الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

تشلسي يستضيف ستوك سيتي على ملعب ستامفورد بريدج في بطولة إنكلترا

كل العرب
نُشر: 27/08/10 15:11,  حُتلن: 16:19

 فلوران مالودا: الكأس ثقيلة لكننا كنا سعداء برفعها

يريد تشلسي مواصلة انطلاقته القوية عندما يستضيف ستوك سيتي على ملعب ستامفورد بريدج في المرحلة الثالثة من بطولة إنكلترا لكرة القدم. وكان تشلسي حقق فوزين ساحقين على وست بروميتش البيون وويغان بنتيجة واحدة (6-0) وهو الفريق الوحيد الذي فاز في مباراتيه الأولين حتى الآن.

 

مدرب الفريق اللندني الايطالي كارلو انشيلوتي شدد بضرورة تحقيق انطلاقة جيدة لأنها الأساس في حسم الأمور في نهاية البطولة كما انها تعطي أفضلية لفريقه على الفرق المنافسة له على اللقب.ولم يحصد ستوك اي نقطة في الموسم الجديد، وكان تعرض لهزيمة نكراء أمام تشلسي بالذات في نيسان/ابريل الماضي بسبعة أهداف نظيفة. ونجح فريق انشيلوتي في تسجيل 25 هدفاً في أخر خمس مباريات في الدوري على موسمين من دون أن تتلقى شباكه أي هدف. وأكد جناح تشلسي الفرنسي فلوران مالودا بان معنويات فريقه في القمة وقال في هذا الصدد "تشلسي أقوى فريق في أوروبا حالياً وهدفنا إحراز دوري أبطال أوروبا". وأضاف "كان الفوز بالدوري الانكليزي تجربة رائعة الموسم الماضي ونريد الاحتفاظ به، الكأس ثقيلة لكننا كنا سعداء برفعها".وتابع "احتلال المركز الثاني ليس وارداً بالنسبة إلى فريق مثل تشلسي دائماً نصبو إلى احتلال أعلى مرتبة على المنصة والأمور لن تختلف هذا الموسم في جميع الجبهات".

الهدف المتأخر
وسيحاول مانشستر يونايتد استعادة نغمة الفوز بعد سقوطه في فخ التعادل مع مضيفه فولهام 2-2 بعد أن تقدم عليه 2-1 في الدقيقة 83 ثم أضاع له البرتغالي لويس ناني ركلة جزاء كانت كفيلة بحسم الأمور في مصلحة الشياطين الحمر، قبل أن تفاجئوا بهدف متأخر حرمهم من ثلاث نقاط كاملة.ويبدو مانشستر مرشحاً لحصد النقاط الثلاث ضد وست هام الذي خسر مباراتيه حتى الآن ودخل مرماه ستة أهداف.أما ارسنال الذي حقق انطلاقة جيدة بتعادله مع ليفربول خارج ملعبه 1-1 وفوزه العريض على بلاكبول 6-0، فيحل ضيفا على بلاكبيرن. وكان الفريق اللندني خسر مباراته الموسم الماضي على ملعب ايوود بارك، لكن مهاجمه الروسي اندريه ارشافين طالب زملاءه بضرورة الفوز قبل فترة الاستراحة لأسبوعين أفساحاً في المجال أمام انطلاق التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012 في بولندا وأوكرانيا.

 رد التحية
وقال ارشافين "يتعين علينا الفوز بنقاط المباراة الثلاث لكي نذهب لخوض المباريات الدولية من دون قلق. الفوز سيرفع من معنوياتنا بلا شك، ولم ننس خسارتنا أمام بلاكبيرن أواخر العام الماضي، لذا نريد رد التحية". وفي المباريات الأخرى، يلتقي بلاكبول مع فولهام، وتوتنهام مع ويغان، ولفرهامبتون مع نيوكاسل، وبولتون مع برمنغهام، وليفربول مع وست بروميتش البيون، وسندرلاند مع مانشستر سيتي، واستون فيلا مع ايفرتون.

مقالات متعلقة

Got