الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 16:02

النورالخيرية تقيم إفطارا جماعيا شارك فيها أهالي عارة والحركة العربية للتغيير

كل العرب
نُشر: 25/08/10 20:52,  حُتلن: 21:17

المحامي أسامة السعدي: الحركة العربية للتغيير مستمرة في مسيرتها ومبادئها وخدمتها للناس وهذا الجمهور الغفير يؤكد ذلك

الدكتور احمد الطيبي: نقول لمن يمارسون سياسة الهدم في وادي عارة نحن هنا باقون ، ومن وصل اخيراً هو الذي يرحل أولاً

أقامت جمعية النور الخيرية إفطاراً جماعياً تحت رعاية النائب احمد الطيبي في قاعة ميس الريم حضره سيل جماهيري وصل الى 2000 صائم من اهالي منطقة وادي عارة بالاضافة الى نشطاء وكوادر الحركة العربية للتغيير وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية، شمل قرى ومدن وادي عارة، ام الفحم، عارة، عرعرة، كفر قرع، برطعة، الفريديس ، المثلث الشمالي والبلدات المجاورة ، وفاق عدد الجمهور الغفير سِعة القاعة الذين توافدوا للتواصل مع الحركة والإلتقاء بالدكتور أحمد الطيبي.

انجازات من أجل عرب الداخل
وألقى د. الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير كلمة عبر فيها عن فخره بهذا الحضور قائلا : هذا ليس افطارا رمضانيا وانما مظاهرة رمضانية جبارة. واستعرض أبرز الإنجازات والمساعي من أجل المواطنين العرب في الداخل، من بينها قانون المهن الطبية المساندة الذي يضمن العمل للخريجين العرب، المنح الدراسية للطلاب الجامعيين، والعمل الدؤوب أمام المؤسسات والوزارات لتحصيل الحقوق المدنية في مجال التعليم والصحة والبنى التحتية ومجالات الرياضة وقضايا المرأة.

صامدون في أرضنا
كما تطرق إلى سياسة هدم المنازل التي تطال جميع البلدات العربية وخصوصاً منطقة وادي عارة، مؤكداً ان هذه السياسة لن تكون محفزاً لا للرحيل ولا للتخلي عن الأرض ، قائلاً : نحن صامدون هنا في أرضنا، وإن كان ليبرمان يعتقد ان سياسة العنصرية والتضييق والهدم ترهبنا ، نقول له " من وصل أخيراً هو الذي يرحل أولاً .. نحن هنا باقون ".
وفيما يتعلق بالمفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية قال د. الطيبي : إنها حلقة جديدة من تلاعب اسرائيلي ، هي محاولة اسرائيلية من نتنياهو ليبرمان لاضاعة الوقت وكسبه ومصيرها لا يبشر بأي تفاؤل.. ان هذه حكومة رافضة لأي اتفاق ولا تريد دولة فلسطينية ولا تريد انهاء الاحتلال وانما اعادة تنظيم الاحتلال في ظل تضليل إعلامي ، والسلطة الفلسطينية مدركة لذلك .
واضاف د. الطيبي: " حكومة اسرائيل بتركيبتها اليمينية المتطرفة تعتقد ان الوقت يلعب لصالحها ونحن نقول انعكست الآية والوقت يلعب ضد الاحتلال ولمصلحة الشعب الذي يناضل من اجل رفع ظلم الاحتلال ومن اجل حرية الاطفال الذين يعانون من ابشع صور الاحتلال والظلم المخالفة لكل المعايير والقوانين الدولية ".

سلسلة إفطارات جماعية
المحامي اسامة السعدي ، الأمين العام للحركة العربية للتغيير، رحب بالجمهور قائلاً : نشكر مبادرة جمعية النور الخيرية لاقامة سلسلة الإفطارات الجماعية التي بدأت في مستشفى تل هشومير مع أطفال قسم السرطان من قطاع غزة الذين يتلقون العلاج هناك ، ونحن اليوم في وادي عارة، ومنه ستتابع الى الطيبة وباقة الغربية والجليل لنحط أيضاً في العراقيب . واضاف : ان هذا الإلتفاف الجماهيري الواسع من حول الحركة العربية للتغيير وقيادتها يؤكد إلتزامنا لمبادئنا ومسيرتنا لخدمة الجمهور العربي الفلسطيني في الداخل. نشكر جميع الذين توافدوا الى المهرجان الأكبر في إفطارات الوسط العربي، ونعد أولئك الذين لم تتسع لهم القاعة بأن نستقبلهم في إفطارات في الأيام القريبة، لهم ولعائلاتهم.
كما ألقى الخريج ربيع ملحم ، وهو من خريجي الجامعات الأردنية، كلمة أشاد فيها بما يقوم به الدكتور أحمد الطيبي من أجل الجماهير العربية في مجال التعليم والعمل والأسرى والمجهود الذي يبذله والعمل المتواصل والمضني من أجل شعبه . وحضر الإفطار أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية في الحركة العربية للتغيير بمن فيهم السيدة اعتماد قعدان، حسام غرة ، خالد حسينية، الحاج وائل يونس، أميرة عزب، محمد فايز عثامنة وآخرون من أعضاء ونشطاء الحركة العربية للتغيير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
255832.34
BTC
0.51
CNY