الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

مدرسة الزهراء تفوز بموضوع منع العنف


نُشر: 27/11/07 13:21

فازت مدرسة الزهراء في الناصرة بالمرتبة الثانية في مسابقة التربية التابعة لمنظمة المعلمين ضمن موضوع " التعايش السلمي ومنع العنف" على اسم المرحوم أحمد طه اغبارية.



وقد جرى توزيع الجوائز مساء أمس الإثنين في رمات غان بحضور رئيس منظمة المعلمين ران إيرز.
وقد مثل مدرسة الزهراء في الحفل كل من: مديرة المدرسة المربية عبير حكيم ،سامية بصول مديرة قسم المعارف في بلدية الناصرة، سليم شحادة رئيس لجنة الآباء في المدرسة، المعلمة جهينة خوري والأستاذ محمد كريم.



وكانت مدرسة الزهراء قد نفذت العديد من المشاريع التربوية في الأعوام الفائتة التي ساهمت في تخفيف العنف لدى الطلاب وبالتالي الفوز بالمرتبة الثانية في المسابقة  أهمها:
مشروع الطيور والتعايش معها بسلام، مشروع إعادة إحضار الجليل، مشروع شموع الأرض المقدسة، مشروع القوة، مشروع المجتمع المدني، حل المشاكل بمشاركة الأهالي، دورات موسيقى ودبكة شعبية، مشروع حقوق الإنسان ومشاريع تربوية أخرى.



وعبرت مديرة المدرسة المربية عبير حكيم عن سعادتها بهذه المرتبة المشرفة وقالت أن وقف العنف المستشري في مجتمعنا في هذه الأيام لن يتأتى إلا بتكاتف كافة الأطراف الفاعلة على الساحة التربوية في البلاد ابتداء من الأهل مرورا بالمدرسة وانتهاء بالبلديات والوزارات المختصة، وأكدت على أن استئصال ظاهرة العنف في مجتمعنا يحتاج خطط تربوية مدروسة وإلى صبر ووقت طويل وتعاون وثيق بين الجميع. وتأملت أن تستمر مدرسة الزهراء في برامج جديدة تساعد على الحد من هذه الظاهرة.



وتحدث في الحفل أيضا السيد محمد اغبارية شقيق المرحوم أحمد طه اغبارية وشكر منظمة المعلمين على تنظيم الجائزة وعبر عن دعمه لنضالها الحالي في سبيل رفع مكانة التربية والتعليم في البلاد.



رئيس منظمة المعلمين ران إيرز تطرق إلى موضوع الإضراب الحالي وسخر من وزارة المعارف والمالية وعلى الطريقة التي تجري فيها المفاوضات مع المنظمة والتي تعتمد على محاولة كسر وإرضاخ للمعلمين بالقوة وقال أن الوزراء يتغيرون كل فترة معينة بينما جهاز التربية والتعليم والعاملين فيه يبقون لفترة طويلة وأن كل وزير يريد نتائج حالية ملموسة لكي يراها الناخب لذلك حولت المدارس إلى مصانع علامات للبجروت وأضاف إيرز أن منظمة المعلمين تناضل من أجل حياة اجتماعية أفضل لكل سكان الدولة ولتنمية قيم تربوية وجودة حياة أعلى للجميع ومن أجل تقليص الفروقات الاقتصادية والاجتماعية بين الطبقات في البلاد.



وأشار إيرز إلى الدعم الكبير الذي يلقاه نضال المعلمين من الرأي العام في البلاد وأن 70%من الشعب يؤيد مطالب المعلمين وهذا ما أثبتته مظاهرة المعلمين الكبيرة التي نظمت قبل فترة وجيزة في تل أبيب  وشارك فيها أكثر من 100 ألف شخص غالبيتهم ليسوا من المعلمين .
وأكد أن منظمة المعلمين ذاهبة في نضالها إلى أن يتم تحقيق المطالب التي ترفع جهاز التربية في البلاد وليس فقط أجور المعلمين ومنها تقليص عدد الطلاب في الصف.
كما وتخلل الحفل عروض موسيقية متواضعة قدمتها الجوقة الموسيقية التابعة لمنظمة المعلمين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY