الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

مورينيو مدرب مدريد: انكلترا لن تفوز بأي لقب بقيادة كابيللو لانه لايعرف الا الصراخ

كل العرب
نُشر: 25/08/10 16:01,  حُتلن: 22:45

*  مورينيو قاد إنتر ميلان إلى لقب بطل دوري أوروبا في الموسم الماضي بالفوز على بايرن ميونيخ في المباراة النهائية 2-صفر

اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أن منتخب إنكلترا لن يفوز بأي لقب كبير بقيادة مدربه الإيطالي فابيو كابيللو، وقال مورينيو في تصريحه: "المدرب هو المشكلة"، مضيفاً "كابيللو لن ينجح مع إنكلترا".


جوزيه مورينيو

وتعرض كابيللو إلى انتقادات كثيرة بعد خروج منتخب إنكلترا من الدور الثاني لمونديال جنوب إفريقيا 2010، بخسارته القاسية أمام نظيره الألماني 1-4، لكن الاتحاد الإنكليزي جدد الثقة به، إذ يستمر عقده معه حتى عام 2010، وانتقد مورينيو أسلوب تعامل كابيللو مع اللاعبين عندما كان مدرباً لريال مدريد أيضاً قائلاً "لديه طريقة واحدة بالتعامل معهم ويمكنكم سؤال أي كان في النادي الإسباني حول ذلك، فلا يمكن تدريب فريق بالصراخ على اللاعبين فقط، بل يجب أن يشعروا بأنهم مميزون".
وتابع "الأمر واضح، كابيللو لن ينجح مع إنكلترا، فهو لا يعرف اللاعبين وهم يخافون منه ولا يمكنهم اللعب من أجله"، مضيفاً "بالنسبة لي، إنها فوضى في منتخب إنكلترا، فاللاعبون بحاجة إلى تكتيك واضح ولا يمكنهم الارتباك حول ما يجب أن يفعلوه"، مؤكداً "إنه خطأ المدرب، إنها فضيحة كبيرة".
ويحتفظ مورينيو بعلاقة جيدة مع اللاعبين الدوليين في صفوف تشيلسي الإنكليزي، حيث أشرف عليه سابقاً وقاده إلى لقب بطل الدوري المحلي مرتين، ومنهم جون تيري وفرانك لامبارد.
ولم يوفر مورينيو المدرب الإسباني رافايل بينيتيز المنتقل من ليفربول الإنكليزي إلى إنتر ميلان الإيطالي من نقده بقوله "ستكون مهمة روي هودجسون (مدرب ليفربول الحالي) صعبة جداً مع ليفربول، لأن وضع الفريق كان يزداد سوءاً في الأعوام القليلة الماضية (خلال إشراف بينيتيز عليه)"، وكان مورينيو قاد إنتر ميلان إلى لقب بطل دوري أوروبا في الموسم الماضي بالفوز على بايرن ميونيخ في المباراة النهائية 2-صفر.


فابيو كابيللو

مقالات متعلقة

Got