الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

8 أنواع أغذية مهمة التي يجب على الرجال تناولها

كل العرب
نُشر: 23/08/10 20:20,  حُتلن: 08:02

ليس المهم ان تأكل فقط ولكن المهم ان تختار ما تأكله فبعض الاغذية تفيد الرجال بالتحديد لكونها تلعب دورا في إنتاج هرمونات الذكورة أو بناء العضلات أو حتى وقاية الجسم من اجهاد التمارين الرياضية

1- اللوز:
مصدر غني لفيتامين E، وهو احد مضادات الأكسدة، التي يعتقد أنها تقي من سرطان البروستاتا، بالإضافة إلى أنها تزيد من خسارة الوزن فهي غنية بالدهون غير المشبعة والبروتين.
 2- التفاح :
تفاحة كبيرة تحتوي على 5 غرامات من الألياف و85% ماء، لذلك سوف تشعر بالشبع إذا أكلتها من دون أن تأخذ الكثير من السعرات. وهي غنية أيضا بفيتامين C أحد مضادات الأكسدة الذي يساعد في تقليل الاجهاد الناتج عن ممارسة التمارين الرياضة .
3- الغريب فروت :
نصف حبة غريب فروت تحتوي على 35 سعرة حرارية، وأحماضها تبطئ من عملية الهضم وتجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، وبالطبع ستصبح اكثر رشاقة.. بالإضافة إلى أنها غنية بفيتامين C مضاد الاكسدة الذي يقلل من الاجهاد الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية.
4 - الموز:
الموز مصدر بالطبع للطاقة والبوتاسيوم، الذي يمكن أن يخفف ضغط الدم ويزود الجسم بالطاقة ويزيد من نمو العضلات ويحمي من تشنجها. وهو ايضا مصدر غني بفيتامين B6 الذي يخفف من التوتر ويحسن المزاج.


صورة توضيحية 
 

5- البيض:
مصدر رائع للبروتين، ويحتوي على كل الاحماض الأمينية الأساسية الضرورية لنمو العضلات بشكل أمثل، وغني أيضاً بالحديد الضروري للدم السليم القوي ونقل المواد المغذية للعضلات التي تعمل في الجسم.
 6- الكبدة :
قد لا يستسيغ البعض طعمها لكنها من الاغذية الممتازة. فهي غنية بالبروتين والفيتامينات الاساسية والمعادن، ومصدر رائع للحديد والزنك وفيتامين B، وممتازة لزيادة الطاقة وقدرات الدماغ.
7- الحليب :
 من أكثر المصادر المتوافرة حولنا للبروتين والكالسيوم الذي يحمي صحة العظام، وهو أيضا مهم لتفكيك الدهون بين البروتين ليبني ويرمم العضلات.
8 -السردين :
هذا السمك مصدر ممتاز للأحماض الدهنية (اوميغا 3)، وهي أحماض لا يصنعها الجسم لكنها ضرورية لصحة القلب، ومهمة أيضا للحفاظ على وزنك، فهي تشعرك بالشبع مع أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة