أخبارNews & Politics

حيمي بيرس نجل رئيس الدولة يلتقي رجال الأعمال الدروز
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حيمي بيرس نجل رئيس الدولة يلتقي رجال الأعمال الدروز في مقام سيدنا الخضر

صالح طريف:

رغم سياسات الحكومات المختلفة نجحنا وأقمنا المناطق الصناعية واكبر مثال على ذلك يركا ، علينا أن نثابر ونعمل ونتعاون من أجل تقدم مجتمعنا

اقيم اليوم في مقام سيدنا الخضر الواقع في قرية كفر ياسيف لقاءً لرجال الاعمال الدروز مع نجل رئيس الدولة حيمي بيرس، مدير صندوق "بيتانجو" لدعم المشاريع الاقتصادية والمدير العام لمجموعة البوادر والتي ترعى صندوق استثمارات مشترك بين الحكومة والقطاع الخاص بهدف تعزيز النشاط الاقتصادي في الوسط العربي.

سياسات مختلفة
"هناك اهمية كبرى لمثل هذة اللقاءات وهذا التعاون من أجل المضي قدما" هذا ما أكده عضو الكنيست السابق صالح طريف والذي افتتح هذل اللقاء، وأضاف "رغم سياسات الحكومات المختلفة نجحنا وأقمنا المناطق الصناعية واكبر مثال على ذلك يركا، علينا أن نثابر ونعمل ونتعاون من أجل تقدم مجتمعنا".
أهمية أنخراط ودمج الوسط العربي في الاقتصاد
حيمي بيرس أكد على أهمية أنخراط ودمج الوسط العربي في الاقتصاد الاسرائلي خصوصا بعد أنضمامها الى مجموعة "OECD" منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، "النمو الاقتصادي لدولة اسرائيل في السنوات القادمة منوط ومتعلق بنمو الاقتصادي للوسط الغير يهودي، هناك الكثير من الطاقات الغير مستثمرة في هذا القطاع".
رافق حيمي بيرس في هذه الزيارة ايمن سيف، المدير لسلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي والذي استعرض عمل المكتب الذي يقف على رأسة والامكانيات التي تتوفر لدى المستثمر العربي من أجل النجاح.

تعزيز النشاط الاقتصادي
يذكر بأن مجموعة البوادر والتي تضم مجموعة من رجال الاعمال والمستثمرين العرب واليهود رصدت مبلغ 100 مليون شاقل اضافة الى مبلغ 80 مليون شاقل المبلغ الذي رصدته حكومة اسرائيل وبذلك يكون ميزانية هذا الصندوق 180 مليون شيقل، حيث يهدف تأسيس هذا الصندوق الى تعزيز النشاط الاقتصادي في الوسط العربي والدرزي واستنفاذ الطاقات الضخمة الكامنة فيه. وسيقوم الصندوق، الذي سيقام لمدة عشر سنوات، بالاستثمار في المشاريع ومن المفترض أن يساعد في تطوير الأعمال في هذا الوسط من خلال تحسين وتمكين المشاريع القائمة والمساهمة في إقامة مشاريع جديدة، إن كان على مستوى الإدارة الجارية أو على مستوى التخطيط الاستراتيجي والتمويل.

















كلمات دلالية