الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

الصانع بجانب النساء العربيات متضامناً ضد سياسة الهدم والترحيل في القدس

كل العرب
نُشر: 23/08/10 14:39,  حُتلن: 14:43

شارك في المظاهرة المئات من النساء العربيات والنائب طلب الصانع, النائب حنين الزعبي, السيد إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها, الشيخ صياح ابو مديغم رمز النضال في قرية العراقيب, عقيل الطلالقة رئيس لجنة قرية طويل ابو جرول , الاخ ايمن عوده سكرتير الجبهة للسلام والمساواة

شارك النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي في المظاهرة الاحتجاجية التي نظمتها جمعيات نسوية نقباوية بالتعاون مع المجلس الاقليمي ولجنة العراقيب امام وزارة الداخلية في القدس وتأتي هذه المظاهرة الحاشدة ضمن قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.
وقد شارك فيها المئات من النساء العربيات والنائب طلب الصانع, النائب حنين الزعبي, السيد إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها, الشيخ صياح ابو مديغم رمز النضال في قرية العراقيب, عقيل الطلالقة رئيس لجنة قرية طويل ابو جرول , الاخ ايمن عوده سكرتير الجبهة للسلام والمساواة, الاخ يوسف ابو زايد رئيس لجنة الدفاع عن العراقيب, ورؤساء جمعيات اهلية وحقوقية.



وندد المشاركين في المظاهرة بسياسة هدم البيوت والترحيل وخاصة بيوت قرية العراقيب التي هدمتها السلطات الإسرائيلية كلياً للمرة الرابعة على التوالي خلال الشهر الأخير.
ورفع المشاركين ايضاً شعارات تطالب بالاعتراف والكف عن عمليات الهدم والترحيل, وتحدث النائب طلب الصانع خلال المظاهرة قائلاً:اولا اوجه تحياتي لهؤلاء الأخوات الماجدات اللواتي اتينا من النقب الصامد ليُسمعن صوتهن امام هذه الوزارات الحكومية الفاشية.
واضاف النائب الصانع بان اسرائيل تريد تفريغ النقب من اهله حتى تستطيع توطين يهود غرباء ليسكنوا مكان السكان العرب الاصليين, ولكننا نقول لهو بصوت عالٍ خسئتم فاهل النقب لن يسمحوا بذلك ابداً لان هذه الارض لهم ولن يركعوا الا لله او ان يقبلوا تراب هذه الارض الطاهرة.
واضاف النائب الصانع مخاطباً المشاركين بان القضية ليست قضية اهالي النقب لوحدهم بل هي قضية كل الاحرار والشرفاء, وعلينا جميعاً ان نكشف من نضالنا وكفاحنا حتى لا تعود الجريمة مرة اخرى.
واضاف النائب الصانع باننا نطالب المؤسسة الاسرائيلية الاعتراف بقرانا واعطائنا حقنا الاساس وهو بناء بيوتنا على ارضنا ولن نرضى باقل من ذلك واحنا وراهم والزمن طويل, فهم يهدمون ونحن نبني , وهم يقلعون ونحن نزرع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY