الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

الشرطة تخرج عن صمتها وتكشف: وثيقة جلانت التي نشرت في القناة الثانية مزيفة

كل العرب
نُشر: 20/08/10 09:02,  حُتلن: 13:09

الوثيقة التي تم نشرها في القناة الثانية يوم السادس من آب الجاري تم ضبطها وهي موجودة لدى الشرطة

الشرطة كشفت حقيقة الوثيقة نافية أن يكون لأحد العاملين في مكتب وزير الأمن او رئيس الأركان أي ضلع في الموضوع

جابي صيبوني أحد المقربين من رئيس هيئة الأركان: أنا سربت الوثيقة للقناة الثانية لأنها خطيرة كتبت بطريقة غير قانونية وأعتقد انها ليست مزيفة 

الزوبعة السياسية التي أثارتها وثيقة جلانت تخرج الشرطة عن صمتها لتقرر التحدث الى وسائل الاعلام بعد تضارب الحقائق والنشر الذي سبب الأذى للكثيرين، بحيث أفادنا بيان الشرطة كما وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم الجمعة، أنها قررت كشف بعض الحقائق التي توصلت اليها في أعقاب التحقيقات التي تمت في وحدة الياحبال لمعرفة حقيقة هذه الوثيقة.


 يؤاف جلانت

طرف الخيط
وقال بيان الشرطة كما وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنه حتى اليوم تم التحقيق مع العشرات من مواطنين وعسكريين الذين قدموا افادات مختلفة بخصوص الوثيقة الأمر الذي أوصل طرف الخيط الى يد الشرطة، بالإضافة الى ذلك جاء في البيان ان الوثيقة التي تم نشرها في القناة الثانية يوم السادس من آب الجاري تم ضبطها وهي موجودة لدى الشرطة، كما تم التأكد من صحة أقوال  المستشار الإعلامي أيال أراد الذي قدم بلاغا لدى الشرطة يوم الثامن من آب بادعاء أن الوثيقة التي تم نشرها في وسائل الاعلام مزيفة ولم تصدر من مكتبه، بحيث تحقت الشرطة من الموضوع مؤكدة أن الوثيقة التي نشرت في القناة الثانية هي مزيفة.
وجاء في بيان الشرطة كما وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب أن الشرطة كشفت حقيقة الوثيقة نافية أن يكون لأحد العاملين في مكتب وزير الأمن او رئيس الأركان أي ضلع في الموضوع.

جابي صيبوني: أنا سربت الوثيقة
وفي السياق ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية هذا الصباح أن جابي صيبوني أحد المقربين من رئيس هيئة الأركان جابي أشكنازي أكد في حديث خاص لصحيفة معاريف أنه يقف من وراء تسريب وثيقة جلانت للقناة الثانية مؤكدا أنه قرر نشر الوثيقة لشدة خطورتها معتبرا أنها كتبت بطريقة غير قانونية مع ختم أيال أراد ومشيرا أن الوثيقة ليست مزيفة وان الفحوى حقيقية.
 

وثيقة جلانت وأزمة عسكرية!
يذكر أن وثيقة جلانت قد أثارت ضجة إعلامية وسياسية ولا سيما داخل أوساط الجبهة العسكرية وذلك بعد أن كشف صحفي في القناة الثانية عن تسريب الوثيقة التي تقترح خططا لمنح رئيس القيادة الجنوبية الميجر جنرال جلانت رتبة رئيس الأركان. بالإضافة الى ذلك تنشر الوثيقة قرارات ستتخذ في وقت لاحق بعد تعيين جلانت رئيسا للأركان، بدلا من جابي أشكنازي. كما وتنص الوثيقة على تعيين بيني غينتس رئيسا لجهاز الشاباك بدلا من يوفال ديسكين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
250390.17
BTC
0.52
CNY