الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

حرفيش تحارب الهوائيات بعد ارتفاع نسبة المصابين بمرض السرطان

من : مرشد
نُشر: 15/08/10 12:13,  حُتلن: 13:47

أمير عامر:للاسف الشديد في بعض الاماكن داخل القرية سجل الجهاز قراءات اشعاعية عالية عن الحد المسموح به قانونيا

شهدت قرية حرفيش في الفترة الاخيرة أرتفاعا في نسبة المصابين بمرض السرطان, جمعية "شباب من أجل مستقبل أفضل", اقيمت مؤخرا في حرفيش على يد أبناء القرية وبدعم من قبل اللجنة الدينية من أجل محاربة هذة الظاهرة.
مؤخرا اقيمت حملة تبرعات في القرية من اجل شراء جهاز عالي التقنية لكشف الاشعاعات الكهرو مغناطيسية والراديوية ، كما اتفق عليه في الاجتماع الاخير الذي عقد بمشاركة اهل القرية قبل ما يقارب الشهر في قاعة مدرسة سلطان الاطرش. تم مبلغ قدره ( 18500 شيكل ) تبرع به بعض من اهل النخوة والكرم من ابناء القرية .


في صباح يوم الجمعه وصل المهندس التقني ليران راز مندوب الشركة المرخصة والمخولة من قبل وزارة المحفاظة على البيئة، ببيع اجهزة لكشف الاشعاعات الراديوية وايضا مخولة باجراء فحوصات في هذا المجال . 
ليران سلم اعضاء الجمعية جهاز عالي التقنية لكشف الاشعاعات الكهرومغناطيسية والراديوية . الجهاز متطور ومكون من عدة اقسام منها ما يكشف الاشعاعات المنبثقة عن الهوائيات والأجهزة الخليوية على شتى انواعها ! ومنها ما يكشف الاشعاعات المنبعثة من المضخمات والمحولات الكهربائية التابعه لشركة الكهرباء، وايضا الادوات الكهربائية حتى البسيطه منها المستعملة في البيوت. السيد ليران قدم لاعضاء الجمعية شرح وافي حول كيفية استعمال الجهاز .
المحولات الموجودة في القرية
"في ساعة متاخرة من ليلة يوم الجمعة قمنا في جولة في جميع مناطق القرية" يقول امير زاكي عامر مدير الجمعية, "جولة اولية كان هدفها فحص الجهاز والاطلاع على القياسات الاشعاعية في جميع ارجاء القرية واطرافها . للاسف الشديد في بعض الاماكن داخل القرية سجل الجهاز قراءات اشعاعية عالية عن الحد المسموح به قانونيا" يتابع ويؤكد "هذا بالنسبة للاشعاعات المرجح انها منبعثة عن هوائيات او مضخمات خليوية . اما بالنسبة للمحولات الكهربائية التابعة لشركة الكهرباء سجل الجهاز قراءات عالية عن المسموح به قانونيا بالقرب من جميع المحولات الموجودة في القرية . الا ان هذه القراءات سجلها الجهاز عندما وقفنا بمحاذات المحولات الكهربائية ولاحظنا انها تضعف تدريجيا كلما ابتعدنا عن المحولات مما يستنتج منه انها وان كانت تضر بصحة السكان فمن الممكن انها تضر فقط باصحاب البيوت الذين يقطنون بالمساحة الدائرية للمحول، او تحت كوابل الضغط العالي للتيار الكهربائي".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
258732.35
BTC
0.51
CNY