الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:01

تقديم حبوب الستاتين لتخفيف الكولسترول مجانا في مطاعم الوجبات السريعة

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 13/08/10 12:31,  حُتلن: 16:37

أطباء: الدكتور فرانسيس يشجع على نظام التغذية غير السليمة وكثيرة الدسم

فرانسيس: يجب تفادي الوجبات كثيرة الدسم كالوجبات السريعة المعروفة غير ان في حال تناولها يمكن التقليل من مضار الآثار السلبية

اخصائي القلب والباحث, دكتور داريل فرانسيس من جامعة الامبيريال كوليج في لندن يطالب بتقديم حبوب الستاتين المعروفة بتخفيف مستوى الكولسترول مجانا في مطاعم الوجبات السريعة.
وقام الدكتور فرانسيس بنشر مقالة طبية في "الصحيفة الامريكية لامراض القلب" جاءت فيها توصياته بوضع حبوب الستاتين بجانب قارورة الكيتشوب والملح على طاولات مطاعم الوجبات السريعة. فقد توصل في اعقاب بحثه الى ان تناول حبة الستاتين لتخفيف مستوى الكولسترول بعد تناول وجبة سريعة تقلل الاحتمال بالاصابة بنوبة قلبية بنسبة تعادل تلك التي تزيد من احتمال الاصابة بها في اثر تناولة وجبة سريعة.


صورة توضيحية

غير ان هذا النتائج والتوصيات قوبلت بالمعارضة من قبل اطباء معروفين في المملكة المتحدة اذ قالوا ان الدكتور فرانسيس يشجع على نظام التغذية غير السليمة وكثيرة الدسم.
بينما اوضح الدكتور فرانسيس انه يجب تفادي الوجبات كثيرة الدسم كالوجبات السريعة المعروفة غير ان في حال تناولها يمكن التقليل من مضار الآثار السلبية التي قد تبقيها مثل هذه الوجبات على الصحة وبالتحديد على اداء القلب.

مقالات متعلقة