الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

اليوم الاثنين: اجتماع طارئ في العراقيب ومظاهرة على مفرق لهافيم راهط

كل العرب
نُشر: 09/08/10 13:09

* المظاهرة تأتي احتجاجا على عمليات اقتلاع القرى وعمليات الهدم المتكررة التي تمارسها السلطات الإسرائيلية ضد أهلنا في النقب

تنظم لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بالتعاون مع المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب واللجنة المحلية في قرية العراقيب، مظاهرة حاشدة على مفترق لاهفيم – راهط، اليوم الاثنين الموافق 9/8/2010 في تمام الساعة الخامسة عصرا. وتأتي هذه المظاهرة احتجاجا على عمليات اقتلاع القرى وعمليات الهدم المتكررة التي تمارسها السلطات الإسرائيلية ضد أهلنا في النقب والتي كان آخرها في العراقيب حيث هدمت القرية بأكملها للمرة الثانية على التوالي وهجر أهالها، ووقوفا إلى جانب أهلنا ضد سياسة الاقتلاع والتهجير والهدم التي تهدم الإنسان قبل البنيان.


صورة ارشيفية

عمليات الهدم التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية ضد المواطنين العرب في البلاد عامة وعرب النقب خاصة ما هي إلا سياسة عنصرية ممنهجة لإفراغ الأرض من سكانها الأصليين بهدف تهويد النقب والاستيلاء أراضيه.
ومن هنا نهيب بجماهيرنا العربية في البلاد عامة وفي النقب خاصة أفرادا وجماعات رجالا ونساء شيبا وشبانا على جميع انتماءاتهم وأطيافهم السياسية إلى المشاركة في هذه المظاهرة، تصديا لسياسية المؤسسة الإسرائيلية الغاشمة. يشار إلى أن لجنة المتابعة العليا، ستقوم اليوم الاثنين أيضا، في الساعة الثالثة عصرا، بعقد اجتماع طارئ لمركباتها، للبت في الخطوات التي ستتخذها تصديا لسياسة الهدم الغاشمة.

بيان لجنة المتابعة
دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، والجنة المحلية في قرية العراقيب، الجماهير العربية للمشاركة، الفاعلة، وتكثر السواد في المظاهرة التي قررت ليوم الاثنين، عند الساعة الخامسة عصر، على مفترق لهافيم، سرقي رهط، وذلك احتجاجا على اقتلاع القرى العربية، وهدم المنازل ومصادرة الأراضي، والتنكر للحقوق العربية من قبل المؤسسة الإسرائيلية.

سياسة عنصرية ممنهجة لإفراغ الأرض
وجاء في بيان صادر عن لجنة لمتابعة العليا، المظاهرة:" تبنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد قرار المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب بتنظيم مظاهرة حاشدة على مفترق لهافيم – رهط، اليوم الاثنين الموافق 2010/8/9 في تمام الساعة 17:00 الخامسة عصرا. وتأتي هذه المظاهرة احتجاجا على عمليات اقتلاع القرى وعمليات الهدم المتكررة التي تمارسها السلطات الإسرائيلية ضد أهلنا في النقب والتي كان أخرها في العراقيب حيث هدمت القرية بأكملها للمرة الثانية على التوالي وهجر أهالها، ووقوفا إلى جانب أهلنا ضد سياسة الاقتلاع والتهجير والهدم التي تهدم الإنسان قبل البنيان ومن منطلق إيماننا في لجنة المتابعة العليا، والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، بأن عمليات الهدم التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية ضد المواطنين العرب في البلاد عامة وعرب النقب خاصة ما هي إلا سياسة عنصرية ممنهجة لإفراغ الأرض من سكانها الأصليين بهدف تهويد النقب والاستيلاء أراضيه.

دعوة للمشاركة في المظاهرة
ومن هنا نهيب بجميع جماهيرنا العربية في البلاد عامة وفي النقب خاصة أفرادا وجماعات رجالا ونساء شيبا وشبانا على جميع انتماءاتهم وأطيافهم السياسية إلى المشاركة في هذه المظاهرة.
فمشاركتكم هي الكفيل والضمان الوحيد لنجاح نضالنا ضد هذه السياسة الغاشمة خاصة وان طرق باب القضاء والعمل السياسي قد اثبتا فشلهما بشكل تام في ظل استهداف الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة المقصود للسكان العرب في النقب تحت ذراع متعددة مثل تطوير النقب لكن في الواقع نرى هذه الحكومات لا تتوانى عن اقتلاع القرى في النقب الواحدة تلو الأخرى وإقامة المزارع اليهودية الفردية على الأراضي العربية.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240729.91
BTC
0.52
CNY