الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

محمود عباس: مستعدون للذهاب الى المفاوضات المباشرة اذا توفرت المرجعيات

كل العرب
نُشر: 08/08/10 15:59,  حُتلن: 23:59

الرئيس عباس

الصحة أمر في غاية الأهمية للإنسان، وبدون الصحة لا يستطيع أن يفعل شيئا

 أتطلع إلى اليوم الذي أرى فيه أهلنا وإخوتنا وأشقاءنا العرب والمسلمين يأتون إلينا وإلى بلدنا ليروا معاناتنا، وماذا نفعل في هذا البلد لكي نعيش

وكالات- أكد الرئيس محمود عباس مجدداً ان الفلسطينيين مستعدون للذهاب الى المفاوضات المباشرة اذا توفّرت المرجعيات.
وقال الرئيس عباس في كلمة في افتتاح مجمّع فلسطين الطبي في رام الله بحضور رئيس الوزراء د. سلام فياض، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ووزير الصحة د. فتحي أبو مغلي، وعدد كبير من المسؤولين: "نمر الآن في مرحلة دقيقة جدا في ما يتعلق باستئناف المفاوضات المباشرة وعملية السلام"، مؤكدا ان المرجعيات اللازمة لبدء مفاوضات مباشرة تعني "توفّر خارطة الطريق، وأن نعرف الى اين ذاهبون إن كان من خلال مفاوضات مباشرة او غير مباشرة".


الرئيس الفلسطيني محمود عباس

وتابع الرئيس: "المهم هو الارضية لهذه المفاوضات وأن يتوقف الاستيطان وأن نعرف حدود الدولة الفلسطينية المستقلة".
وتحدث الرئيس عباس للمرة الاولى عن "مفاوضات سياسية هامة وناجحة مع الحكومة الاسرائيلية السابقة"، موضحاً انها "توقفت لأسباب داخلية لديهم ولم تستكمل".
وقال الرئيس محمود عباس، إننا نسعى إلى للاكتفاء الذاتي في المجال الطبي في فلسطين، ونعمل على توسيع الخدمات الطبية في القدس المحتلة وخاصة في مستشفى المقاصد.

الصحة أمر في غاية الأهمية

وتابع الرئيس: الصحة أمر في غاية الأهمية للإنسان، وبدون الصحة لا يستطيع أن يفعل شيئا ولا يمكن أن يكون عاملا فاعلا في المجتمع، لذلك الاهتمام بالصحة أمر في منتهى الأهمية والحيوية، ومن هنا تأتي أهمية هذا المجمع الصحي العظيم الذي أهنئ إخوتي الذين عملوا على إنشائه، كما أشكر الدول العربية الشقيقة التي ساهمت في بنائه واعداه وتجهيزه ليكون صرحا طبيا عظيما يستقبل المرضى من كل أنحاء العالم. ومن هنا أيضا لا بد لي أن اشكر الأصدقاء المانحين الذين قدموا ويقدمون لنا الدعم في كافة المجالات.
وقال: أتطلع إلى اليوم الذي أرى فيه أهلنا وإخوتنا وأشقاءنا العرب والمسلمين يأتون إلينا وإلى بلدنا ليروا معاناتنا، وماذا نفعل في هذا البلد لكي نعيش، لذلك دائما وأبدا ارفع صوتي لأنادي أخوتنا الذين دعمونا والذين لم يدعمونا، الذي دعمونا لكي يروا نتيجة دعمهم لنا، على أرض الواقع.
وأضاف الرئيس: إن الصحة هي مشافى وأبنية وأطباء ومعدات، وهذا كله مهم، وأن يكون المبنى قادر على أن يستوعب الناس، وأن يكون هناك أطباء قادرين على أن يعالجوا الناس، والأدوات التي يستعملها الأطباء، ولكن هذا غير كاف.
وتابع: لا بد من توفر أمرين هامين، وهما الإدارة التي تجمع كل هذه الأمور، ويتبعها النظافة، وأيضا يتبعها خدمات التمريض، والتي هي أهم من الطب، وإذا لم يكن هناك ممرضين أكفاء قادرين على أداء واجباتهم على الوجه الأكمل من جميع النواحي، فإننا سنرى الطبيب الماهر يجري العملية الناجحة، ومن ثم يموت المريض بعد ذلك بسبب أن خدمات التمريض كانت سيئة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
250390.17
BTC
0.52
CNY