الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:01

الجامعة العربية الامريكية تنظم مهرجان الكوفية الاول الفني تكريما لطلبة الثانوية العامة

كل العرب
نُشر: 06/08/10 14:40,  حُتلن: 17:48

محافظ جنين : فلسطين شعب تواق للحياة الكريمة والسلام رغم طغيان الاحتلال ومحاولتة طمس الهوية الفلسطينية

الرجوب : دعا الى تجسيد الوحدة الوطنية وبناء شراكة سياسية ومشروع وحدوي من خلال التوقيع على ورقة المصالح

قسام العزموطي : الشباب هم عماد هذا الوطن وهم الحاضر والمستقبل وهم صناع التقدم والازدهار مضيفا ان مجلس الطلبة يدرك ان هؤلاء الشباب هم من سيقودون الاستقلال وبناء الدولة المستقلة بالعلم والنجاح والتفوق

نظمت الجامعة العربية الامريكية في جنين مهرجان الكوفية الاول بمشاركة للفنان الفلسطيني عمار حسن تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وذلك بالتعاون بين عمادة شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة في الجامعة تكريما للطلبة الناجحين في الثانوية العامة.


وحضر المهرجان قدورة موسى محافظ جنين والوزير الدكتور حسين الاعرج رئيس ديوان الموظفين وقادة الاجهزة الامنية في المدينة وامين سر حركة فتح في جنين وامناء سر واعضاء فتح في كافة الاقاليم بالاضافة الى الطلبة الناجحين وحشد كبير من الاهالي.

فلسطين شعب تواق للحياة الكريمة
افتتح المهرجان بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وبعدها رحب قدورة موسى محافظ جنين بالحضور وهنا الطلبة الناحجين في الثانوية العامة وذويهم وشكر الجامعة العربية على تنظيم هذا الحفل مؤكدا ان الفنان الفلسطيني عمار حسن يثمل رسالة فلسطينية للعالم توضح ان في فلسطين شعب تواق للحياة الكريمة والسلام رغم طغيان الاحتلال ومحاولتة طمس الهوية الفلسطينية.
كما تغنى موسى بالشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش الذي رسم اسم فلسطين باحرف من نور بكلماته واشعاره مؤكدا ان اسم محمود درويش اصبح مرتبطا بفلسطين في كافة الميادين والشوراع في مختلف انحاء العالم وقال ان هذا الشعب الذي يملك الشعراء والفنانين والمبدعين يستحق الحرية والاستقلال والحياة الكريمة مستذكرا قول الشاعر الراحل محمود ان على هذه الارض ما يستحق الحياة.

الشباب هم عماد هذا الوطن
وقال موسى في الجامعة العربية الامريكية اصبحت حاضنة للعلم والتقدم والتفوق في شتى المجالات الحياة العلمية والاقتصادية متمنيا لها ولكافة الطلبة التقدم والتفوق من اجل خدمة بناء هذا الوطن.
واكد قسام العزموطي رئيس مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الامريكية ان هذه الامسية تاتي في اطار نشاطات مجلس الطلبة ودعما وتشجيعا للطلبة الناجحين في الثانوية العامة مشيرا الى ان الشباب هم عماد هذا الوطن وهم الحاضر والمستقبل وهم صناع التقدم والازدهار مضيفا ان مجلس الطلبة يدرك ان هؤلاء الشباب هم من سيقودون الاستقلال وبناء الدولة المستقلة بالعلم والنجاح والتفوق.
وفي كلمته اعرب جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عن اعتزازه بتواجده في الجامعة العربية الامريكية وفي جنين واستذكر سيرة القائد الراحل ابو عمار ومدى ارتبطاه وحبه لهذه المدينة ولبلدة قباطية.
وقال الرجوب ان جنين مدينة عظيمة وان هذا الحفل يعني الكثير من حيث الزمان والمضمون مشيرا الى ان الزمان هو ميلاد القائد الراحل ياسر عرفات وان المضمون هو ان عرفات اصبح ومازال عنوانا لهذه القضية لانه غرس فينا منظومة من القيم الانسانية والعلمية والوطنية وقوة كبيرة صمدت في وجهة التحديات والمؤامرات مشيرا الى ان حركة فتح ستنتصر على القهر وستبقى سباقة في حلم راية التحرير والبناء والاستقلال.
وهنأ الرجوب الطلبة الناجحين بالثانوية العامة واهاليهم وتمنى لهم مزيدا من التقدم والنجاح ووعدهم بان تقدم حركة فتح من خلال محافظة جنين منحا دراسية للطلبة للمتفوقين والطلبة ابناء الشهداء والاسرى.

تسجيد الوحدة الوطنية
ودعا الرجوب باسم اللجنة المركزية لحركة فتح وكل الفتحاويين حركة حماس الى تجسيد الوحدة الوطنية وبناء شراكة سياسية ومشروع وحدوي من خلال التوقيع على ورقة المصالحة كما وقعتها حركة فتح مشيرا الى ان المخرج الوحيد هو الاحتكام مرة اخرى للشعب الفلسطيني ليقول كلمته بحرية ويختار من يريد.
وطمئن الرجوب حركة حماس بانه في حال فوزها في الانتخابات القادمة فانها ستعطى السلطة بطريقة سلمية وستحترم حركة فتح نتائج الانتخابات كما احترمتها في السابق.
وقال الرجوب ان حركة حماس بتجسيدها للانقسام اضرت كثيرا بالقضية الفلسطينية وبالشعب الفلسطيني ويجب عليها التراجع عن هذا الانقسام المعيب والتوقيع على ورقة المصالحة في القاهرة لانها المخرج الوحيد لتوحيد الوطن واعادة القضية الفلسطينية الى مسارها الصحيح دون تدخل لاجندات اقليمية.
وكما بعثت فرقة العاشقين برسالة تعتذر فيها عن عدم الحضور لاحياء مهرجان الكوفية الاول بسبب منع الاحتلال السماح للفرقة بالقدوم الى جنين مؤكدا انه سيكون هناك لقاءا قريبا.
وخلال المهرجان قدم الفنان الفلسطيني عمار حسن وصلات غنائية وطنية تفاعل معها الحضور فغنى تارة للوطن وتارة للشهيد.
وغنى الفنان عمار حسن العديد من الاغاني الوطنية المحبوبة لدى كافة الفلسطينيين والذين رددوا تلك الاغاني وصفقوا ورقصوا ابتهاجا.
وفي نهاية المهرجان تم تكريم طلبة الثانوية العامة الناجحين.

 

مقالات متعلقة