أخبارNews & Politics

هيئة علماء فلسطين: يوم غدٍ الجمعة يوم نصرة للقدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هيئة علماء فلسطين: يوم الجمعة يوم نصرة للقدس والاقصى

دعت هيئة علماء فلسطين في الخارج إلى جعل يوم الجمعة يوم نصرة للقدس ونوابها والأقصى وشيخه من خلال تخصيص خطبة الجمعة للحديث في هذا الموضوع وبيان أحقاد اليهود وجرائمهم بحق الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية عامة. وجاء في بيان صادر عن الهيئة

* البيان الصادر عن الهيئة

- مخططات الجيش الذي يستهدف إقتلاع الإنسان الفلسطيني من أرضه وهدم وتغيب المعالم التاريخية الشاهده على وجوده

- ندعو أبناء الأمة الإسلامية والعربية وأبناء شعبنا الفلسطيني إلى اللجوء لله تعالى والتضرع إليه ليكشف الضرَّ ويرفع البلاء ويثبت شعبنا الفلسطيني


معا- دعت هيئة علماء فلسطين في الخارج إلى جعل يوم الجمعة يوم نصرة للقدس ونوابها والأقصى وشيخه من خلال تخصيص خطبة الجمعة للحديث في هذا الموضوع وبيان أحقاد اليهود وجرائمهم بحق الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية عامة.
وجاء في بيان صادر عن الهيئة : "إن هيئة علماء فلسطين في الخارج -وهي تتابع تسارع الخطوات الإجرامية التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد أبناء شعبنا ومقدساته وأرضه من اعتقال للشيخ رائد صلاح وتدمير بعض القرى بشكلٍ كاملٍ وازالتها عن الأرض في النقب ،. وإبعاد نخبة من أشرف أبناء القدس ونوابها عن مدينتهم في سابقة إجرامية لم يشهد التاريخ لها مثيلا- إن الهيئة تنظر الى هذه الخطوات بمزيد من القلق والتوجس".
وجاء أيضاً: "وترى ان ذلك يصب في مخططات الجيش الذي يستهدف إقتلاع الإنسان الفلسطيني من أرضه وهدم وتغيب المعالم التاريخية الشاهده على وجوده، وتندرج في المعركة الحاسمة حول القدس بشكل خاص والتي هي عنوان حضارتنا وزهرة مدائننا وخزانة تاريخنا، وإن الأمة اليوم مسؤولة امام الله عز وجل ومن ثم امام التاريخ والأجيال القادمة إن هي فرطت في الدفاع عن شرفها ومقدساتها".

اعتقال الشيخ رائد صلاح
ودعت الهيئة علماء الأمة الإسلامية أفراداً ومؤسسات إلى التحرك العاجل والجدّي باتخاذ مواقف النصرة وشد الأزر لأبناء فلسطين عامة ونواب بيت المقدس المهددين بالإبعاد خاصة، وذلك عن طريق الضغط على الحكام وتحريك الشعوب وإيقاظ الهمم وإساءة وجه اليهود وفضح جرائمهم.
ودعت خطباء الأمة ودعاتها إلى جعل يوم الجمعة القادم يوم نصرة للقدس ونوابها والأقصى وشيخه من خلال تخصيص خطبة الجمعة للحديث في هذا الموضوع وبيان أحقاد اليهود.
وطالبت الحكام في العالم الإسلامي والعربي إلى وقفةٍ تبيّض صحائفهم بين يدي الله عز وجل كما ترفع شأنهم أمام شعوبهم نصرةً للقدس والمقدسات ودعماً لصمود أبناء الشعب الفلسطيني ولا سيما نواب القدس.
وأوصت الهيئة وسائل الإعلام كافة إلى إثارة وتفعيل قضية النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد، وقضية اعتقال الشيخ رائد صلاح ، ونحذر من مخططات الاحتلال الرامية إلى اغتياله داخل السجن بعد أن فشلت المحاولات في اغتياله على متن أسطول الحرية ، وتسليط الضوء على مخاطر هذه الجرائم الصهيونية وأبعادها، فإنَّ الكلمة الصادقة والحرّة ضربٌ من ضروب الجهاد في سبيل الله عز وجل.
الصمود والثبات والرباط
كما طالبت مؤسسات المجتمع المدني إلى تحريك الشارع وتفعيل دوره في مواجهة المخططات الصهيونية الرامية إلى تفريغ مدينة القدس، وذلك عن طريق تنظيم المظاهرات والاعتصامات التي يتقدمها علماء الأمة أمام مقرات الأمم المتحدة لتسليط الضوء على هذه الجرائم المتسارعة ضد القدس وأهلها.
ودعت كذلك أبناء شعبنا الفلسطيني عامة، وأبناء شعبنا في القدس خاصة الى الصمود والثبات والرباط في الأرض والمقدسات والدفاع عنها وبذل الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ عليها من دنس المحتلين، وإن النصر مع الصبر والله معكم ولن يتركم اعمالكم.
كما دعت أبناء الأمة الإسلامية والعربية وأبناء شعبنا الفلسطيني إلى اللجوء لله تعالى والتضرع إليه ليكشف الضرَّ ويرفع البلاء ويثبت شعبنا الفلسطيني في مواجهة الإحتلال وينصر المجاهدين على عدوّه وعدوّنا وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم.

كلمات دلالية
كفرقرع: حملة تفتيش موّسعة للمركبات بعد مقتل يوسف