الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:01

ناصرتي مستقبلي ينهي برنامجه بورشة جدارية ضخمة وبأحتفال ترفيهي كبير

كل العرب
نُشر: 03/08/10 07:56,  حُتلن: 14:26

- عبور طه رزق:

كل لمسة جمال نضيفها على جدران هذا البلد الحبيب إنما يعود بالشعور الطيب على كل أهله

إن كنا من حي السوق أم من حي الروم وإن كنا من الشرقية أو من الفاخورة فكل الحارات حاراتنا

أنهى "ناصرتي مستقبلي – 2010" برنامجه للصيف الحالي بورشة جدارية ضخمة في حي الروم. حيث قام جزء من الصبايا والشباب المشاركون في البرنامج يوم الثلاثاء الماضي برسم لوحة جدارية رائعة في حضانة أطفال في حي الروم تابعة للبلدية وقد بدأ العمل في الورشة ليلة الثلاثاء حيث قامت الفنانة إيلينا ماير بتصميم الرسومات بالتعاون والتنسيق مع لنا شقحة نصير مركزة الفعاليات في جمعية الناصرة للثقافة والسياحة . وبالتعاون مع الشباب والصبايا ممن لديهم هواية الرسم بنسخ الجزء الآخر منها على الحائط  .

وفي اليوم التالي قام كل المشاركين في البرنامج بتلوين ودهان الرسومات بأجمل الألوان وكانت النتيجة لوحة غاية في الجمال مع شعارات وكتابات تؤكد على التآخي والمحبة بين أبناء البلد الواحد وكما تؤكد مركزة البرنامج العاملة الإجتماعية عبور طه رزق إنه "إن كنا من حي السوق أم من حي الروم وإن كنا من الشرقية أو من الفاخورة فكل الحارات حاراتنا وكل لمسة جمال نضيفها على جدران هذا البلد الحبيب إنما يعود بالشعور الطيب على كل أهله والهدف من هذه الورشة هو التأكيد على المحبة والتعايش المشترك في هذا البلد الآمن وأن الأجواء الإيجابية في مدينة الناصرة ستظل ميزة يفتخر بها أهلها أبد الدهر" . ومن الجدير ذكره، أن القائمون على "مخيم ناصرتي يا حياتي" المقام في نادي طائفة الروم الأورثوذكس إهتموا بتقديم وجبة إفطار للمشاركين في البرنامج وفي نهاية اليوم قامت جزء من الصبايا بتوزيع حبات بوظة على المسنين في النادي القريب من حائط الجدارية في حي الروم.

وفي اليوم الأخير للبرنامج إلتقى جميع المشاركين بحضور السيدات والشابات المتطوعات وأنهوا البرنامج بإحتفال ترفيهي ختامي شمل عرض فيلم قصير يلخص الورشات التي قام بها المشاركون طيلة الأسبوعين الماضيين وكانت السيدات المتطوعات والمشاركين قد أحضروا تضييفات ومشروبات خفيفة تناولوها في نهاية البرنامج بعد أن قدمت للجميع هدايا رمزية من قبل بلدية الناصرة . 


 

مقالات متعلقة