الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 05:01

عبد الحي بجولة ميدانية على مدارس الطيرة: للمرة الأولى استثمار 4 مليون للمدارس

كل العرب
نُشر: 04/08/10 07:48,  حُتلن: 14:38

بلدية الطيرة ستبدأ في الفترة القريبة بتجهيز المدرسة الخاصة "المفتان" بميزانية 600.000 شاقل

في مدرسة الحنان الخاصة اطمئن رئيس البلدية على سير الأمور بمرافقة مديرة المدرسة سوسن فضيلي وشاهد الغرف المهيأة ضمن مشروع "הנגשה" والتي يصل عددها إلى 8 غرف

قام رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي يوم الاثنين 2/8/2010 بجولة ميدانية على عدد من المدارس التي يجري فيها إصلاحات وترميمات وتطوير كان قد خصص وأقرّ لها ميزانية كبيرة في البلدية بما يقارب 4.000.000 مليون شاقل، وقد رافقه بهذه الجولة القائم بأعمال البلدية الشيخ عبد السلام قشوع ونائبا الرئيس المحامي سامح عراقي ود. وليد ناصر.



الجولة بدأت بمدرسة الزهراء الابتدائية حيثُ اطلع على الأعمال التي تجري في سباق مع الزمن لتكون جاهزة في بداية العام الدراسي، وقد خُصص لهذه المدرسة أكثر من 400.000 شاقل لتمويل وتصليحات كاملة وتوفير خدمات تعليمية وترفيهية جديدة وضرورية، كما زار الغرف التي خُصصت لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن إطار مشروع "הנגשה" الذي أُقرت له الوزارة ميزانية كبيرة ليُطبق على المدارس الابتدائية والإعدادية.
وفي زيارته لمدرسة الإعدادية (أ) تجول رئيس البلدية برفقة مديرها السيد راضي قاسم على أرجاء المدرسة وشاهد غرف التدريس الانفرادي ضمن مشروع "الأفق الجديد" والأعمال التي تتم في المختبر الذي بقي دون ترميم منذ أربعين عاماً، وقد خُصصت ميزانية لهذه المدرسة بما يقارب 270.000 شاقل من ضمنها 60.000 للمختبر.
وتجول وفد البلدية أيضاً في مدرسة النجاح الابتدائية حيثُ خُصص لها 270.000 شاقل لتطوير ساحتها وطلاء المدرسة وتهيئة وتطوير ملعبها بالإضافة لإنشاء ساحة للألعاب، كما شاهد أيضاً الغرف التي أُعدت للطلاب ضمن مشروع الأفق الجديد.

ترميم الملعب جزء من التجهيزات
وفي مدرسة الحنان الخاصة اطمئن رئيس البلدية على سير الأمور بمرافقة مديرة المدرسة سوسن فضيلي وشاهد الغرف المهيأة ضمن مشروع "הנגשה" والتي يصل عددها إلى 8 غرف.
وشملت جولة الرئيس مع معاونيه الملعب البلدي الذي تمّ ترميم العشب فيه وتجديده، ودهن مدرجاته بحيث سيصبح جاهز لاستقبال الفريق الذي ستعمل البلدية على إعادته من خلال استثمار عشرات الألوف من الشواقل. واختتم الرئيس زياراته لمدرسة الابتدائية "و" الجديدة والتي ستُفتتح مطلع السنة الدراسية حيثُ تجول في أرجائها واطلع على التقدم الحاصل لتجهيزها.

لأول مرة 4 مليون بتصرف المدارس

في نهاية زياراته التفقدية تحدث مأمون عبد الحي رئيس بلدية الطيرة عن هذا اليوم قائلاً:
"هذه الزيارات تأتي في سياق الإطلاع على سير أمور الترميمات والإصلاحات التي تجريها بلدية الطيرة والتي استثمرنا فيها ولأول مرة ما يقارب 4.000.000 شاقل منها مليون وسبعمائة ألف شاقل لتصليحات المدارس بحيثُ تكون جاهزة قبل بداية العام الدراسي. وأيضاً شملت هذه الزيارة الوقوف عن كثب على سير مشروع "أفق جديد" אופק חדש الذي خُصص له مبلغ 750.000 شاقل في مدارس الإعدادية والابتدائية ومدرسة الحنان، بموجبه يتم تجهيز غرف للتدريس الانفرادي تحتوي مكاتب وطاولات خاصة مع حواسيب ووسائل إيضاح، ومشروع "הנגשה" الذي سيتم من خلاله تجهيز 14 صف في مختلف المدارس لذوي الاحتياجات الخاصة داخل المدارس بميزانية حوالي 400.000 شاقل. نحن وضعنا في سلم أولوياتنا التربية والتعليم، وبناء على ذلك نستثمر هذه الأيام كل تلك المبالغ لتجهيز المدارس لتكون على أكمل وجه، وسنستمر بدعمها ودعم المسيرة التعليمية لصالح طلابنا. وفي هذه الأيام القريبة ستبدأ مرحلة البناء الثالثة لثانوية العلوم غربي المدينة بمبلغ 5.5 مليون شاقل، وأيضاً تمّ المصادقة نهائياً على التخطيط لبناء المدرسة الإعدادية الثالثة، كما ستبدأ بلدية الطيرة في الفترة القريبة بتجهيز المدرسة الخاصة "المفتان" بميزانية 600.000 شاقل. وحصلت بلدية الطيرة على المصادقة لبناء مدرسة ابتدائية جديدة بدل مدرسة العمرية القديمة، وحصلنا على موافقة لبناء إضافي لمدرسة الحنان. وهنا لا بد أن أتوجه بالشكر الخاص لإدارة البلدية من النواب والقائم بالأعمال على المجهود الكبير الذي يبذلونه بشكل دائم، وأيضاً أتقدم بالشكر الكبير لمدير قسم المعارف ومهندس البلدية على كل ما بذلوه من جهود حثيثة في سبيل تحصيل وتنفيذ المشاريع المختلفة التي تصب في مصلحة طلابنا".





































 


 

مقالات متعلقة