الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

مصرع شخص واصابة آخرين بعد اطلاق قذائف صاروخية على إيلات والعقبة

كل العرب
نُشر: 02/08/10 08:46,  حُتلن: 17:41

إثنان من الصواريخ إنفجرا على اليابسة والآخرين في المياه

الصاروخ سقط في شارع رئيسي في العقبة قرب فندق انتركونتيننتال واصاب سيارتين

رجحت إسرائيل أن الصواريخ الخمسة التي أطلقت على مدينة "إيلات" الساحلية، صباح الاثنين، ربما إيرانية الصنع، في هجوم لم يؤد لإيقاع ضحايا أو أضرار في المنتجع الواقع في جنوب إسرائيل، غير أنه تسبب في مصرع المواطن الاردني صبحي العلاونة وإصابة 4 أشخاص بجراح في العقبة بالأردن، في الوقت الذي بادرت فيه الحكومة المصرية إلى نفي ترجيحات إسرائيلية سابقة بأن الصواريخ ربما أطلقت من شبه جزيرة سيناء.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن خبراء متفجرات في شرطة "إيلات" أن الصواريخ وهي من طراز "غراد، ربما إيرانية الصنع يبلغ مداها 20 كيلومترا وقادرة على حمل رأس حربي يزن 6 كيلوغرامات من المواد المتفجرة التقليدية.

تفاصيل سابقة
سقطت صباح اليوم الإثنين 5 قذائف صاروخية في مدينتي إيلات والعقبة علما أن مصادر أكدت بأن الحدث يدور عن خمسة قتلى وعددا كبيرا من المصابين بعد أن إنفجرت إحدى القذائف بالقرب من فندق انتركونتيننتال في مدينة العقبة، الا ان مصادر أردنية نفت أن يكون من بين المصابين أية قتلى.
كما سقطت قذيفتين صاروخيتين إنفجرتا في مناطق مفتوحة في مدينة إيلات وقذائف إخرى في البحر الأحمر.


فندق انتركونتيننتال في مدينة العقبة

وكان أهالي مدينة إيلات قد إستيقظوا قرابة الساعة الثامنة من صباح اليوم على أصوات دوي إنفجار ما أثار الذعر فيهم وكانت وسائل إعلام أردينية صرحت في وقت سابق أن أربعة مواطنين أصيبوا نتيجة إنفجار القذيفة الصاروخية.

صاروخ في العقبة
وأعلن وزير الداخلية الأردني نايف القاضي أن صاروخا من نوع غراد سقط صباح الاثنين في شارع رئيسي في مدينة العقبة الساحلية مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح حالة أحدهم خطرة. وقال القاضي إن المعلومات الأولية تشير إلى ان الصاروخ سقط في شارع رئيسي في العقبة قرب فندق انتركونتيننتال واصاب سيارتين، مضيفا: "لا زلنا نجمع المعلومات حول الحادث وقد تحرك مدير الامن العام الى مدينة العقبة للوقوف على الموضوع والتحقيق في الحادث".

صواريخ في إيلات
من جانبه، اعلن وزير الدولة لشوون الاعلام والاتصال علي العايد ان الصاروخ سقط في العقبة في "الساعة السابعة و45 دقيقة (4,45بتوقيت غرينتش) صباح اليوم الاثنين". وكانت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية أعلنت أن خمسة صواريخ اطلقت فجر الاثنين على ميناء ايلات الواقع على البحر الاحمر في جنوب اسرائيل، من دون ان يسفر انفجارها عن سقوط اصابات.واوضحت الاذاعة أن واحدا على الاقل من هذه الصواريخ سقط في البحر وآخر قرب الحدود مع الاردن. وأكد متحدث باسم الشرطة حدوث هذه الانفجارات "في مدينة ايلات ومحيطها"، مؤكدا انها لم تسفر عن اصابات او اضرار.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY