الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:01

صلاح فضل صحيفة كل العرب الصادرة من الناصرة خلال تصوير فيلم شيخ الأقصى

كل العرب
نُشر: 31/07/10 13:01,  حُتلن: 16:41

* ليس صدفة أن صحيفة كل العرب أول من تواكب جميع خطوات الشيخ صلاح وتكون أول من يراقب وينشر أخباره

* شيخ الأقصى رائد صلاح: عاهدت الله أن أتصدق بحياتي وبوقتي وبما أملك من أجل القدس والمسجد الأقصى المبارك

* الفيلم يركّز على البعد الإنساني للشخصية ويجسّده في إطار سلس يمزج بين الشيخ رائد صلاح الإنسان ومواقفه السياسية

إنه شيخ الأقصى في السجون الإسرائيلية، رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل يفضل التصفح بجريدة كل العرب الأوسع انتشارا في البلاد. الشيخ صلاح يطالع آخر الأخبار والمستجدات على الساحة المحلية والعالمية عبر صحيفة كل العرب الصادرة من الناصرة وذلك خلال تصوير فيلم وثائقي عن حياته بعنوان: شيخ الأقصى والذي أنتجته شركة الأرز للانتاج- نزار يونس، لصالح قناة الجزيرة الفضائية الوثائقية والذي عرض قبل فترة.


شيخ الأقصى يختار صحيفة كل العرب

وتحدث الشيخ صلاح بالفيلم عن قضية القدس والأقصى والمقدسات وكذلك ارتباطه بعموم القضية الفلسطينية وهموم أهل الداخل الفلسطيني، ويمكن تلخيص الفيلم بما ورد على لسان الشيخ رائد صلاح: "لقد عاهدت الله أن أتصدق بحياتي وبوقتي وبما أملك من أجل القدس والمسجد الأقصى المبارك ".

نصرة الأقصى والمقدسات
وعكس فيلم "شيخ الأقصى" شخصية الشيخ رائد صلاح والمؤسسات التي أنشأها لمناصرة الأقصى والمقدسات الإسلامية وفلسطينيي الداخل "48" أمام استمرار الانتهاكات والمضايقات الإسرائيلية ،وكنتيجة لنشاط الشيخ رائد صلاح , قامت المؤسسة الإسرائيلية بتقديم لوائح اتهام ضده وضد المؤسسات التي يرعاها مما أدى إلى اعتقاله وسجنه وإغلاق عدد من المؤسسات، وتوقف الفيلم أمام أهم البصمات التي تركها الشيخ رائد صلاح في مسيرته النضالية.

بصمات شيخ الأقصى
"شيخ الأقصى" فيلم تحدث عن شخصية الشيخ رائد صلاح وعن أهم البصمات التي تركتها على الميدان السياسي والاجتماعي والديني في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، مع تسليط الضوء على البعد الإنساني للشخصية وعن علاقتها المتينة النضالية مع قضية المسجد الأقصى المبارك وكل ما تسبب للشيخ رائد صلاح من مضايقات واعتقالات من قبل المؤسسة الإسرائيلية الإسرائيلية بسبب مواقفه السياسية.

الشيخ رائد صلاح الإنسان ومواقفه السياسية
ما مّيز فيلم "شيخ الأقصى" هو الابتعاد عن الحديث عن الشيخ رائد صلاح بالصورة التي اعتاد المشاهد عليها، فبالإضافة إلى أهمية الشخصية من الناحية السياسية والدينية ،استطاع الفيلم أن يركّز على البعد الإنساني للشخصية ويجسّده في إطار سلس يمزج بين الشيخ رائد صلاح الإنسان ومواقفه السياسية فهو يتابع الأخبار بصحيفة كل العرب التي تواكب جميع خطواته وتكون أول من يراقب وينشر أخباره، ولعل مشاهد الشيخ رائد صلاح على شاطئ البحر وهو يرسم ، أو مشاهد الشيخ صلاح وهو يحمل حفيدته، أو وهو يتحدث عن هواية صيد العصافير في صغره تبرز جوانب من حياة الشيخ رائد صلاح .

شركة الأرز للإنتاج - نزار يونس
" شيخ الأقصى" هو من إخراج المخرج عصام بلان ابن قرية كفركنا، تصوير رامز قزموز ومونتاج محمد هواري ومن إنتاج نزار يونس/ شركة الأرز للإنتاج. 


شيخ الأقصى يطالع صحيفة كل العرب


الشيخ صلاح وحفيدته

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246886.21
BTC
0.53
CNY