الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 07:01

ماس وتد: ابتعدوا عن المقالي والحلويات في هذا الحر الشديد وأكثروا من البوظة

منى أبو شحادة-
نُشر: 01/08/10 19:08,  حُتلن: 13:07

الجسم قابل للسمنة أكثر في الصيف، ولذا يجب البحث عن مواد قليلة الدسم

يجب شرب كميات كبيرة من المياه، والتي يجب أن تتعدى 3 لتر يومياً، لتستطيع المياه موازنة درجات حرارة الجسم

مع موجة الحر التي تجتاح المنطقة هذه الأيام، والتي لا تؤثر فقط على تفكيرنا وعملنا بل تؤثر أيضاً على صحتنا، لكونها أشد من معدلها في مثل هذه الأيام من السنة، علينا اتباع بعض الخطوات الغذائية الصحية، التي تساعدنا على تخطي هذه الفترة الحارة من الصيف، وعليه توجهنا إلى ماس وتد - خبيرة التغذية التي منحتنا بعض النصائح التي يجب علينا اتخاذها لنستطيع تخطي هذا الحر بدون أثر صحي.


ماس وتد

وتقول ماس وتد لموقع العرب أن الخطوة الاهم والتي يجب علينا التشديد عليها هي شرب كميات كبيرة من المياه، والتي يجب أن تتعدى 3 لتر يومياً، لتستطيع المياه موازنة درجات حرارة الجسم، بشكل طبيعي بدل أن ترتفع، ولتعويض فقدان السوائل والعرق الذي نخسره بكميات كبيرة في الصيف.
وتضيف وتد: يجب علينا ان نبحث عن الأطعمة المثلجة التي تشعرنا بالرطوبة، مثل: المثلجات التي يجب علينا ان ننتبه إلى قائمة المواد التي تحتويها، ويجب الانتباه لان تكون غنية بالكالسيوم، والتي تحتوي على أقل نسبة سكر ودهن، لان الجسم قابل للسمنة أكثر في الصيف، ولذا يجب البحث عن مواد قليلة الدسم.

السلطات والألبان والفواكه أكثر ما يجب تناوله
الجسم خلال الصيف كعادته في فصول السنة الأخرى، يحتاج إلى النشويات التي نكتسبها من الرز أو البطاطا، ويحتاج إلى الإكثار من الخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه، ولكن علينا الحذر من الفواكه التي تحتوي على نسبة سكر كبيرة.
وخلال اليوم تؤكد وتد انه على كل شخص الإكثار من تناول السلطات الغنية بالخضروات والتي تكون غنية بالكالسيوم والبروتين، والتشديد على أهمية تناول الألبان قليلة الدسم.

النعنع واليانسون الذي يهدىء الأعصاب
هناك العديد من الأعشاب التي نستطيع شربها للتخفيف من حدة الحر الذي نشعر به، فتؤكد ماس وتد، خبيرة التغذية لموقع العرب أن النعنع واليانسون الذي يهدىء الأعصاب، هي من اهم الأعشاب التي يستطيع الجميع تناول نقوعها في الصيف ووالعصائر الطبيعية التي علينا الإكثار منها والابتعاد عن الغازات التي تعيق عملية امتصاص الكالسيوم والابتعاد عن مشروبات الطاقة لأنها تسبب توتر الأعصاب ومشاكل القلب، والابتعاد عن العصائر الصناعية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، حيث نجد في كل كأس عصير صناعي 7-8 ملاعق سكر.

مقالات متعلقة