الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

دراسة طبية جديدة تؤكد: كوكتيل الخضروات للتغلب على رائحة العرق الكريهة

كل العرب
نُشر: 30/07/10 18:29,  حُتلن: 19:49

*هذه الخلطة تمتاز بمفعولها الذي يساعد على تنقية الجسم و تنظيفه !!! 
كل إنسان طبيعي يعرق ، إنسان يكثر عرقه ، وإنسان يقل عرقه وهذا طبعا أمر طبيعي ، إن العرق الجسدي هو فيسيلوجيه ضرورية للجسـم كما نعلم ، ليس لأنه فقط طريقة للجسد لكي يتخلص من الحرارة الزائدة ، بل هو طريقة للجسم لكي يتخلص من بعض الفضلات والأملاح وبذلك يساعد الكليتين في عملهما ، علاوة على انه يعتبر كجهاز تكييف يلطف من درجة حرارة الجسم عندما ترتفع درجة حرارة الجو المحيط بالإنسان .
إن كثير من الناس يشكون من كثرة التعرق ويمكن لهذا التعرق الزائد أن يكون موضعيا أي انه يصيب منطقة محددة أو واحدة من الجسم أو يكون عاما . أن أكثر المناطق إصابة بزيادة التعرق هي اليدين والقدمين والإبطين والجبهة والصدر نظرا لوجود كم هائل من الغدد العرقية بها.


صورة توضيحية

إن استخدام المواد المضادة للعرق الجسدي لها نجاح محدود في منع الترطب بواسطة العرق أن تسبب إثارة الجلد بالنسبة لكثير من الناس ( تذكر أن العرق يخول الجسم التخلص من الكثير من الفضلات ) وطالما أن جلدك لا يتفاعل بشكل معكوس فان استعمال المواد المعطرة هي فعالة وآمنة و استخدام الكولونيا على الجسد يمكن أن تضيف إلى فعالية المادة المعطرة أو المادة المضادة للعرق الجسدي.
هذا وتساعد الحمامات المتكررة ، وتبديل الملابس الداخلية في إزالة الروائح الكريهة نتيجة زيادة التعرق ، وهناك عدة طرق علاجية أخرى منها التدخل الجراحي لقطع بعض الإعشاب للحد من زيادة التعرق.

للتغلب على رائحة العرق الكريهة صيفا ننصحك ب:
بالاكثار من تناول الخضروات الورقية الخضراء كالبقدونس مثلا لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الكلوروفيل المعروف برائحته المعطرة .
و يمكن الاعتماد على تناول هذا الكوكتيل من الخضروات و يشمل الجزر.الطماطم.البقدونس.عصير ليمونة واحدة .قليل من الماء.ملح وتوابل حسب الذوق.
تخلط هذه المكونات بواسطة الخلاط و يؤكل هذا الغداء لتحسين روائح الجسم نظرا لاحتوائه على الكلوروفيل بالاضافة الى انه يمتاز كذلك بمفعول ملين و مدر للبول مما يساعد على تنقية الجسم و تنظيفه.

مقالات متعلقة