الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 15:02

مستخدمو مجلس مجدالكروم: نطلب عدم دعوتنا للأعراس لعدم توفير النقوط

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 27/07/10 19:37,  حُتلن: 07:30

* بركة يقوم بزيارة تضامن مع مستخدمي مجلس مجد الكروم المحلي ويلتقي رئيس المجلس

* عضو المجلس المحلي حمود حمود : الوضع لا يطاق العاملين يمرون بأوضاع اقتصادية واجتماعية مأساوية

-عضو الكنيست محمد بركة: 

* مشكلة شح الميزانيات هي سياسة حكومية مبرمجة

* من حق العامل أن يتقاضى أجره مهما كانت الظروف

* نؤمن بأن قضايا العمال هي في أولويات عملنا الميداني

قام صباح اليوم عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة محمد بركة بزيارة تضامنية لمستخدمي مجلس مجد الكروم المحلي الذين يعتصمون أمام المجلس المحلي منذ يومين بسبب عدم تلقيهم مستحقاتهم وأجورهم على مدار 8 أشهر. وقد قابل بركه العمال واستمع إلى شرح واف من قبل رئيسة لجنة العامل في المجلس، يسرى سلامه.



وفي حديث مع النائب بركه قال: " جئت إلى هنا لأننا نؤمن بأن قضايا العمال هي في أولويات عملنا الميداني. من حق العمال والموظفين تلقي أجورهم وخاصة ونحن على أبواب شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر السعيد والسنة الدراسية الجديدة. ان مشكله عمال مجلس مجد الكروم هي مثل لكافة مشاكل المجالس المحلية العربية التي تعاني من عجز وشح بالميزانيات، وهذه سياسة حكومية مبرمجة." هذا وأضاف قائلا: " وفي مجد الكروم المشكلة مستعصية أكثر بسبب الورثة التي تركت من وزارة الداخلية في أعقاب فك الدمج. أنا على ثقة كبيرة أن رئيس المجلس المحلي محمد مناع يعمل جاهدا لتوفير الرواتب للعمال بالرغم من العجز المالي الكبير الموروث، وعلى الصعيد الشخصي سأقوم بإجراء إتصالات مع رئيس لجنة المالية والجهات الأخرى من اجل الوصول إلى حل به يتقاضى العمال معاشاتهم قبل بداية شهر رمضان الكريم."

التكاتف والوقوف مع إدارة المجلس بدلا من الإعتصام
وبعد الإجتماع مع العمال انفرد النائب بركه مع رئيس المجلس المحلي محمد مناع واستمع منه إلى القضايا المستعصية التي يعاني منها المجلس المحلي إذ قام رئيس المجلس محمد مناع بشرح واف ومفصل للنائب بركه.
شارحا له ان على العمال التكاتف والوقوف مع إدارة المجلس بدلا من اعتصامهم أمام بناية المجلس وقد طالب مناع من عمال المجلس المحلي العمل سوية لجباية مستحقات المجلس المحلي على المواطنين من اجل الحصول على معاشاتهم اذ قام عدد من العمال بذلك وتقاضوا أجورهم وليس عيبا ان يفعوا ذلك اليوم أيضا.

 تشويشات في العمل
وبوساطة النائب بركه الذي اقترح على الطرفين العمل سوية من اجل إنهاء الإشكال دعا رئيس المجلس المحلي محمد مناع لعقد جلسة طارئة لبحث قضايا الرواتب المتأخرة للعاملين كذلك طالب عضو المجلس المحلي حمود حمود عن الجبهة مع خلال رسالة لرئيس المجلس المحلي طالبه بعقد جلسة طارئة لبحث الرواتب المتأخرة للعاملين والتوصل إلى حلول عملية لإنهاء الأزمة بعد إعلان لجنة العاملين عن البدء بتشويشات في العمل وعدم تقديم الخدمات للمواطنين.

عمال وليسوا عاطلين عن العمل
وعن ذلك قال حمود حمود: " الوضع لا يطاق العمال يمرون بأوضاع اقتصادية واجتماعية مأساوية نحن على أبواب شهر رمضان المبارك وعلى أبواب افتتاح السنة الدراسية الجديدة، علينا إيجاد حلول عملية سريعة لجميع العاملين، هؤلاء عمال وليسو عاطلين عن العمل، موظفوا قسم الرفاه الاجتماعي الذين يقدمون خدمات للعائلات التي في ضائقة يطالبون اليوم لهم ولعائلاتهم مساعدات اجتماعية وإقتصادية. وعليه طالبت اليوم رئيس المجلس المحلي بعقد جلسة طارئة لبحث قضية العاملين للتوصل لحلول عملية وسريعة للخروج من هذه الأزمة، ونحن نقف إلى جانب العاملين حتى يحصلوا على جميع مستحقاتهم.

دعوات الأفراح
بالمقابل وفي خطوة مستهجنه طالب مستخدمو المجلس المحلي من أهالي مجد الكروم عدم دعوتهم للأفراح بسبب عدم قدرتهم توفير النقوط !! وطالب العمال من أهالي القرية ان يتفهموهم بهذا الطلب الذي لم يأت صدفه إنما ليجسد معاناتهم منذ فترة طويلة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
242039.15
BTC
0.52
CNY