أخبارNews & Politics

شركة مكوروت تقطع المياه عن كفر ياسيف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شركة مكوروت تقطع المياه عن كفر ياسيف والحجة: ديون المجلس المحلي

- أبرز ما جاء في البيان :

* المستشار القانوني لشركة العين: هذه الخطوة غير قانونية

* الحجة التي سيقت عند السؤال عن الأسباب التي أدت لقطع المياه، أن لمجلس كفر ياسيف ديونا لم يسددها لمكوروت، وبان هناك حسابا يجب تسويته


فوجئ العاملون في شركة العين للمياه والصرف الصحي اليوم (الاثنين) بقيام شركة مكوروت بقطع المياه عن قرية كفر ياسيف، بدون سابق تحذير وإنذار، وبدون الأخذ بعين الاعتبار الطقس الحار والجاف.


سلمان هنو المدير العام لشركة العين
وقد هب أفراد طاقم شركة العين، وعلى رأسهم المدير العام سلمان هنو- للعمل فورا على إعادة ضخ المياه إلى كفر ياسيف وبذات الوقت إلى الاستفسار عن سبب هذه الخطوة غير المقبولة، خاصة وان شركة العين – ومنذ تسلمت مسؤولية قطاع المياه والصرف الصحي – تقوم بسداد كل المستحقات لمكوروت.
ووصل لموقع العرب البيان التالي عن اتحاد العين للمياه والصرف الصحي المكر- الجديدة، يركا ، جولس، كفر ياسيف، ابو سنان، المزرعة حول قطع المياه عن كفرياسيف مؤكداً الخبر، واضاف:"بعد ساعات من العمل الحثيث، شملت التوجه إلى مكاتب مكوروت في حيفا والتباحث في هذه الخطوة القاسية، أعادت مكوروت المياه إلى كفر ياسيف.
وكانت الحجة التي سيقت عند السؤال عن الأسباب التي أدت لقطع المياه، أن لمجلس كفر ياسيف ديونا لم يسددها لمكوروت، وبان هناك حسابا يجب تسويته.
إننا في شركة العين للمياه والصرف الصحي، نعلن رفضنا لمثل هذه الخطوات التعسفية – أيا كان سببها - والتي تتناقض مع الواقع الجديد في الحقل، وندعو شركة مكوروت إلى التراجع عن مثل هذه الخطوات، وعدم تكرارها. إننا ندعوها إلى تذويت الواقع الجديد والى التوجه لحل المشاكل بأسلوب مغاير.
وقد بعث المستشار القانوني لشركة العين برسالة شديدة اللهجة إلى شركة مكوروت وصف فيها قطع المياه بالخطوة غير القانونية. وأكد على أن شركة العين هي المسؤولة عن حقل المياه في قرى المكر- الجديدة، ويركا، وجولس، وكفر ياسيف، وأبو سنان، والمزرعة، وبما أنها تسدد حسابات المياه وكافة المستحقات فانه لا مبرر لقطع المياه. وأضاف، أما إذا كان لمكوروت مشاكل أو حسابات من الماضي مع أي من المجالس أو الأفراد فيجب عليها التعامل بما يكفله لها القانون.
وفي كلمة إلى زبائننا، عامة، ومن سكان كفر ياسيف خاصة جاء من شركة العين: "تعمل شركة العين للمياه والصرف الصحي، كل ما في وسعها من اجل ضمان تزويد زبائنها بالمياه، وتؤكد أن التعامل مع المواطنين قد ارتقى إلى مستويات جديدة من الخدمة والالتزام المهني، بقيادة مجموعة موهوبة ومؤهلة من أبناء المنطقة".

كلمات دلالية