أخبارNews & Politics

طريف: جهات تقوم بالضغط على الحكومة للتحقيق معنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

طريف: هناك جهات تضغط على الحكومة لإعتقال المشايخ الدروز العائدين من لبنان

- الشيخ موفق طريف

* هناك محاولات لايدي خفية تقف وراء الضغط على جهات حكومية للتحقيق واعتقال وفد مشايخ التواصل لدى عودتهم إلى البلاد

حذر فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية ورئيس المجلس الديني الاعلى من محاولات لايدي خفية تقف وراء الضغط على جهات حكومية للتحقيق واعتقال وفد مشايخ التواصل لدى عودتهم إلى البلاد بعد زيارتهم لسوريا ولبنان.

وقد جاء رد الشيخ موفق طريف في اعقاب السمعات عن مصادر لبعض الشخصيات في الطائفة الدرزية تقوم بالضغط على السلطات الأمنية ومكتب رئيس الحكومة بالتحقيق وتوقيف وفد مشايخ التواصل والبالغ عددهم حوالي 35 شيخا لدى عودتهم من زيارة لبنان بناء على دعوة رسمية من القيادات الدينية والسياسية وضمن مؤتمر الاغتراب للموحدين الدروز في العالم والذي عقد قبل أيام في العاصمة البنانية بيروت وتحت رعاية رئيس الجمهورية ميشيل سليمان وحضور قيادات دينية وسياسية وعلى رأسها زعيم الحزب التقدمي وليد جنبلاط والنائب طلال ارسلان وشيخ عقل الطائفة الدرزية والشيخ سعد الحريري رئيس الحكومة، والمئات من المدعوين.
واضاف الشيخ طريف: احذر من هذه الخطوة لانه من حق أبناء الطائفة الدرزية التواصل مع اهلهم في سوريا ولبنان وزيارة الاماكن المقدسة غير مقبول علي شخصيا التحقيق مع أي شيخ من مشايخ الدين لدى عودتهم".
 وتابع طريف: احذر السلطة من القيام بذلك فمثل هذه الزيارات من حقنا ان نقوم بها ومن حقنا ان نقوم بزيارة مقدساتنا الدينية. ان من يقف وراء هذه الطلبات يحاول ان يصطاد بالمياه العكرة ولهؤلاء نقول اننا لسنا العنوان وان كل محاولاتهم فقط ستؤدي لصراع وعتاب وشكوى فنحن لقد طلبنا بشكل قانوني التوجه الى لبنان ولضيق الوقت خرج الوفق مبكرا.

موفق طريف

كلمات دلالية