الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 10:02

محاميد: اليسام اعتدى على نجلي بالطريق للأقصى وهددهما القيام بأعمال مشينة

تقرير وتصوير: إبراهيم
نُشر: 23/07/10 12:21,  حُتلن: 20:00

-الدكتور سهيل محاميد:

*  يجب محاسبة هؤلاء العنصريين من أفراد الوحدات الخاصة، في سبيل حماية أطفالنا ونساءنا وشيوخنا من هذه الإعتداءات

* إبناي وإين شقيقي كانوا في طريقهم فجر اليوم الى الأقصىحيث أوقفتهم وحدة اليسام وقاموا بالإعتداء عليهم جسديا ولفظيا

* حالات الإعتداءات الجسدية واللفظية ضد المواطنين العرب باتت تأخذ أشكالا وألوانا متعددة اخترقت كل المعايير واجتازت كل الخطوط الحمراء

-  دورون مالكا الناطق بلسان شرطة المروج:

* عائلة القاصرين لم تقدم شكوى أو أي بلاغ لشرطة أم الفحم حتى هذه الساعة

* إذا دار الحديث عن الإعتداء على قاصرين فإن الجهة الوحيدة المخولة في البت والتحقيق هي وزارة القضاء 

أعرب الدكتور سهيل محاميد من مدينة أم الفحم عن استيائه واستنكاره وامتعاضه من حادث الإعتداء على نجليه القاصرين فادي ومحمد (14 عاما) وابن شقيقه عدي محاميد (13 عاما) مؤكدا ان عملية الاعتداء على نجلية قد خرقت كل المعايير والقوانين.

بالفيديو: شهادة حية.. يظهر في الصورة من اليمين: د. محاميد ونجليه فادي ومحمد وقريبه عدي

وروى الدكتور سهيل محاميد تفاصيل الحادث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: بينما كان نجلي وإين شقيقي في طريقهم فجر اليوم (قرابة الساعة الثانية فجرا) الى المسجد الأقصى انطلاقا من مدينة أم الفحم أوقفتهم وحدة اليسام بالتحديد عند حي الجبارين، ومن ثم لاحقتهم وأوقفتهم مرة ثانية في حي عين إبراهيم، وقاموا بالإعتداء عليهم جسديا ولفظيا حتى أن أحد أفراد اليسام هدد إبني فادي ورفاقه أنه وإذا لم يصمت سيقوم بأعمال مشينة بحقه مستخدما ألفاظا نابية.


الدكتور سهيل محاميد

وأضاف الدكتور سهيل: على أثر هذا الإعتداء تقدمت برسالة عاجلة الى منظمة سلامة الطفل في إسرائيل وذلك لمحاسبة هؤلاء العنصريين من أفراد الوحدات الخاصة، في سبيل حماية أطفالنا ونساءنا وشيوخنا من هذه الإعتداءات.

اجتياز الخطوط الحمراء
وقال محاميد: ما من شك أن عملية الإعتداء على أطفالي تعتبر استمرارا لعمليات الاعتداءات العنصرية من قبل اليمين الإسرائيلي المتطرف الذي يتضاعف من يوم الى آخر في ظل توسع رقعة اليمين، حيث أن حالات الإعتداءات الجسدية واللفظية ضد المواطنين العرب باتت تأخذ أشكالا وألوانا متعددة اخترقت كل المعايير واجتازت كل الخطوط الحمراء.


الحاج محمود مصطفى محاميد

الشرطة تتواجد بكثافة في أم الفحم
من جهة أخرى، أفاد الحاج محمود مصطفى محاميد لمراسل موقع العرب بأن وحدات اليسام قاموا بالإعتداء على حفيده مساء يوم أمس من خلال إسماعه ألفاظا نابية والإعتداء عليه جسدا، مطالبا بلدية أم الفحم العمل على حماية مواطنيها من استمرار مسلسل الاعتداءات من قبل الشرطة التي تتواجد بكثافة في المدينة.

دورون مالكا يشكك بإدعاءات محاميد
من جانبه، شكك دورون مالكا الناطق بلسان شرطة المروج في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب من مصداقية وصحة إدعاءات محاميد مشيرا بالقول: إذا دار الحديث عن الإعتداء على قاصرين فإن الجهة الوحيدة المخولة في البت والتحقيق هي وزارة القضاء علماً ان عائلة القاصرين لم تقدم شكوى أو أي بلاغ لشرطة أم الفحم حتى هذه الساعة.

محاميد والبلاغ!
وأكد محاميد أنه اتصل بالشرطة ليتم إعلامه بأن ماحاش هي المسؤولة عن ملفات كهذه، ولكن  وبما ان الحادث وقع فجر اليوم الجمعة وغدا هو يوم السبت، فإنه سيقدم البلاغ يوم الأحد لدى ماحاش.


فادي سهيل محاميد


محمد سهيل محاميد


عدي محاميد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
233788.19
BTC
0.52
CNY