الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 16:02

رنين جابر موظفة في هوم سنتر هرتسليا: فصلت من عملي لأنني تكلمت العربية

كل العرب
نُشر: 19/07/10 13:47,  حُتلن: 20:16

* الطيبي يحث كل من واجه سلوكا عنصريا بعدم الرضوخ للعنصرية لكي لا يتحول هذا الرضوخ لشكل من اشكال العبودية التي لا نرضاها لانفسنا

- المحامي توفيق الطيبي:

* أطالب بالاعتذار الفوري على هذا التصرف العنصري وغير الأخلاقي وفصل مديرة الفرع في هرتسليا

* لم افاجأ جواب الشركة لان من يسلك مسلك العنصرية اجتاز كل الخطوط الحمراء وذلك يشمل عدم الالتزام بالحق والحقيقة

- شركة هوم سنتر في ردها:

* السيدة جابر فصلت بسبب تصرفاتها التي لا تتناسب مع تصرفات الموظفين بحيث كانت تأتي الى العمل متأخرة دون اي تبرير

* جابر لم  تفصل من عملها بسبب التحدث بالعربية مع زملائها علما ان الشركة وظفت وتوظف العديدين من ابناء الاقليات الذين تحترم لغتهم

فوجئت السيدة رنين جابر من الطيبة عندما أصرت مديرة فرع "هوم سنتر" في هرتسليا على عدم تحدث رنين باللغة العربية مع زميلات عربيات يعملن معها وعندما رفضت – وبحق- هذا المطلب المهين فصلت على الفور وطردت من مكان العمل دون ان تتمكن حتى اتمام يوم عملها!!
وقد توجه المحامي توفيق الطيبي – مدير مركز انصاف لحقوق الانسان ومدير مكتب محاماة - برسالة انذار شديدة طالبا الاعتذار الفوري على هذا التصرف العنصري وغير الأخلاقي وفصل مديرة الفرع في هرتسليا وكذلك تعويضها ودفع جميع استحقاقاتها التي تصل الى حوالي 100000 شاقل.


المحامي توفيق الطيبي

ويقول المحامي توفيق الطيبي ان المديرة المسؤولة قالت لرنين بانه يمكنها التكلم بالعبرية !! مع زميلاتها العربيات. وقد أثنى المحامي توفيق الطيبي على شجاعة وجرأة رنين التي لم تقبل المس بكرامتها ورأت في ذلك اهانة ليست فقط لها وانما للعرب والمسلمين جميعا وحث كل من واجه سلوكا عنصريا بعدم الرضوخ للعنصرية لكي لا يتحول هذا الرضوخ لشكل من اشكال العبودية التي لا نرضاها لانفسنا ولا يرضاها الله لنا .

رد شركة هوم سنتر
ورد درور غال محامي الشركة على المحامي توفيق الطيبي في رسالة جاء فيها ان السيدة جابر باشرت عملها في هوم سنتر يوم 4-11-2008 كعاملة صندوق حسابات في فرع هرتسليا حتى يوم 27-6-2010 وهو اليوم الذي تم فصلها فيه من العمل وذلك بسبب تصرفاتها التي لا تتماشى مع تصرفات الموظفين في الشركة بحيث كانت تأتي الى العمل متأخرة دون اي تبرير كما انها رفضت القيام باعمال بسيطة كتنظيف مكان العمل بتغيب المسؤولين عن ذلك.
ونفى المحامي درور في رسالته ان تكون جابر قد فصلت من عملها بسبب التحدث بالعربية مع زملائها مؤكدا ان الشركة وظفت وتوظف العديدين من ابناء الاقليات الذين تحترم لغتهم.

لم افاجأ من هذا الجواب
هذا، ورد المحامي توفيق الطيبي على هذه الرسالة لمحامي هوم سنتر بالقول: لم افاجأ من هذا الجواب لان من يسلك مسلك العنصرية اجتاز كل الخطوط الحمراء وذلك يشمل عدم الالتزام بالحق والحقيقة. لقد قامت رنين جابر بواجبها على اتم وجه ولم تتأخر يوما عن عملها.


نسخة عن رد محامي شركة هوم سنتر

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
241329.28
BTC
0.52
CNY