الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

وزارة التعليم السورية تمنع المنقبات من دخول الجامعات لانها عادة متطرفة

كل العرب
نُشر: 19/07/10 12:02,  حُتلن: 16:34

- وزير التعليم العالي السوري:

* طلابنا هم أبناؤنا لن نتركهم عرضة للأفكار والعادات المتطرفة

* العملية التعليمية تسير نحو العمل العلماني الممنهج والموضوعي، وهذا الأمر لا يتوافق مع متطلبات الواقع التربوي لتتكامل الإيماءات

أعطى وزير التعليم العالي في سورية، غياث بركات، توجيهات تقضي بمنع دخول الطالبات المنتقبات إلى حرم الجامعات السورية، ويعلن رفضه لهذه الظاهرة التي تتعارض مع القيم والتقاليد الأكاديمية ومع أخلاقيات الحرم الجامعي، وقالت الوكالة إن المنع جاء بعد مطالبة أهالي الطالبات، وخاصة اللواتي يدرسن في الجامعات الخاصة، إدارات هذه الجامعات طالبت بوضع حد لظاهرة الفتيات المنتقبات اللواتي يرتدن الجامعات والمعاهد بحجة العلم, وبأن يكون اللباس عموما في إطار الاعتدال والوسطية.


صورة توضيحية

وقال مصدر موثوق مقرب من وزارة التعليم العالي فضل عدم الكشف عن اسمه للوكالة إن مطالبات الأهالي دفعت رؤساء الجامعات الخاصة إلى مناقشة هذا الموضوع في اجتماعهم مع وزير التعليم العالي. وأضاف المصدر أن الوزارة استجابت لطلبات الأهالي، وأن الوزير غياث بركات أعلن رفضه لهذه الظاهرة التي تتعارض مع القيم والتقاليد الأكاديمية ومع أخلاقيات الحرم الجامعي, مضيفا أن بركات أصدر توجيهات إلى الجامعات تمنع بموجبها دخول الطالبات المنتقبات إلى حرم الجامعات السورية.

افكار وعادات متطرفة
ولفت وزير التعليم العالي, بحسب المصدر, إلى أن طلابنا هم أبنائنا لن نتركهم عرضة للأفكار والعادات المتطرفة, مشيدا بـ أخلاق المجتمع السوري الذي أثبت على مر العصور الوعي والقدرة على التصدي للكثير من العادات السيئة وشارك بفاعلية وجدية في حملات ضد الغزو المنظم”, داعيا في الوقت نفسه إلى التعاون مع مختلف شرائح المجتمع لنشر الوعي بين أبنائه.
وقال الموقع بلهجة ساخرة:  أشار مصدر مطلع أن كامل قضية المنتقبات سواء في الجامعات أو وزارة التربية ليس لها علاقة بالأهالي فمنذ متى كان للمواطنين أو الأهالي صوت يسمع؟ ولكن القضية أمنية بحتة وصدر بها قرار من مكتب الأمن القومي بهذا الخصوص والوزراء يقومون كلا منهم بحسب اختصاصه بإصدار التعليمات في وزارته. وكانت وزارة التربية أبعدت نحو 1200 مدرّسة يرتدين النقاب من السلك التربوي، في إجراء يهدف للحفاظ على العمل العلماني الممنهج .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY