الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 15:02

ناصرتي مستقبلي يقول لا للعنف ونعم للإنتماء والمحافظة على البيئة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 16/07/10 18:49,  حُتلن: 08:14

- ادارة المخيم :

* التعاون القائم بين القائمين على البرنامج وبين دائرة المراكز الجماهيرية هو تعاون مثمر ومبارك

يواصل "ناصرتي مستقبلي" نشاطاته الغنية ويلقى تجاوبًا كبيرًا من أبناء الشبيبة المشاركين فيه وهم كما ذكرنا سابقًا نخبة مختارة ومميزة من طلاب المدارس الإعدادية والثانوية الرسمية والأهلية في المدينة والذين يتحلون بصفات قيادية ،طاقات كبيرة في عدة مجالات ورغبة في العطاء من أجل مدينتهم حيث شاركوا يوم الأربعاء 14/7/10 برنامج تثقيفي وإثرائي كبير تحت عنوان "لا للعنف بين المراهقين" وهو برنامج يتناسب مع سياسة بلدية الناصرة في المجال الإجتماعي والتربوي خاصة بعد تفعيل برنامج "مدينة بلا عنف" في المدينة .



في بداية فعاليات هذا اليوم تم عرض الفيلم الوثائقي المؤثر للغاية "مش من حقك..." لمدة 40 دقيقة والذي عمل على إخراجه للنور المؤسسة العربية لحقوق الإنسان والفيلم هو باكورة عمل مجموعة من طلاب صفوف ثامن حتى الحادي عشر من عدة مدارس إعدادية وثانوية في المدينة طرحوا من خلاله وجهة نظرهم، أفكارهم ومشاعرهم حول ظاهرة العنف والتي يكون ضحيتها طلاب مدارس سلبت حياتهم بلا رحمة وهم في ريعان شبابهم . بعدها تقسم المشاركون على 4 مجموعات عمل قام بتوجيهها طاقم عاملات إجتماعيات من مركز رعاية الولد والعائلة وهن مختصات في مجال علاج ظاهرة العنف عامة وفي العائلة خاصة وكذلك في مجال تقديم الإستشارة الزوجية والعائلية وهن السيدات: شادية عون الله، منى مزاوي، حنان ماهلي وإيناس زعبي. خلال ورشات العمل تم بداية فتح باب الحوار حول الفيلم وأبعاده وبعدها تم تفعيلهم في ورشات عمل هدفها مساعدتهم على إكتساب آليات وتقنيات عملية تساعدهم على تصريف والسيطرة على غضبهم بشكل جيد.



أما يوم الخميس (15.7.10) فقد كان العمل على تعزيز مشاعر إنتماء أبناء الشبيبة لمدينتهم ولأهمية المحافظة على بيئة نظيفة . وعليه فقد تم تقسيم المشاركين على 4 مجموعات وقاموا بتنفيذ ورشة تنظيف كبيرة للمساحات المحيطة بالقاعة الرياضية "إبن سينا" وتعشيب الأماكن المعدة لزراعة الأزهار والشجيرات هناك. وقد شارك في الورشة إضافة الى أبناء الشبيبة طاقم المسعفين والذين إنضموا للورشة لتقديم أي مساعدة طبية عند الحاجة. بعد ورشة العمل الطويلة كان هنالك برنامج ترفيهي ممتع للمجموعة .
من الجدير تأكيده هنا، أن التعاون القائم بين القائمين على البرنامج وبين دائرة المراكز الجماهيرية هو تعاون مثمر ومبارك فقد قدمت دائرة المراكز الجماهيرية كافة الوسائل والإمدادات الضرورية لإنجاح البرنامج فإضافة الى الإستشارة المهنية للبرنامج فقد قدموا موقع للبرنامج "القاعة الرياضية أبن سينا"، وجبات الطعام، المسعفين، عمال الصيانة وغيره خاصة ا مدير دائرة المراكز الجماهيرية السيد محمود نصار، المساعد الإداري في الدائرة السيد خالد بطو ومدير القاعة الرياضية إبن سينا السيد ماجد أبو شقرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
242039.15
BTC
0.52
CNY