الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

الصانع يلتقي مدير عام وزارة الصحة ويطرح عليه فتح مسار لتعليم التمريض

كل العرب
نُشر: 15/07/10 12:53,  حُتلن: 13:18

* النائب طلب الصانع يلتقي مدير عام وزارة الصحة ويطرح عليه فتح مسار لتعليم التمريض في النقب وإعفاء طلاب العلاج الطبيعي من الامتحان"

اجتمع النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي مع مدير عام وزارة الصحة الدكتور روني قمزو في الكنيست, وشارك في الاجتماع السيدة هيجر ابو شارب مديرة جمعية ياسمين النقب لصحة المرأة والعائلة وممثلين عن الطلاب الذين تخرجوا من المانيا في موضوع العلاج الطبيعي, وهم امير الهزيل من رهط ووطني ابو صالح من سخنين ومحمد ابو هلال من عرعره.



وطرح النائب الصانع على المسئول الكبير في وزارة الصحة عدة قضايا ملتهبة وبحاجة لمعالجة فورية, ومنها النقص الحاد في كادر الاطباء والممرضات في البلاد وخاصة في النقب, وكذلك فتح مسار للممرضات في منطقة الجنوب بالإضافة لفتح مسار لتعليم مساعدات للممرضات في مستشفى سوروكا في بئر السبع.
كما وطرح النائب طلب الصانع على مدير عام وزارة الصحة الدكتور روني قمزو قضية مهمة جداً وهي اعفاء الطلاب العرب الذين درسوا مهنة العلاج الطبيعي في المانيا وتشترط الوزارة عليهم اجراء امتحان من اجل اعطائهم شهادة تأهيل, كما وطرح الصانع قضية الاطباء العرب الذين لم يستطيعوا تجاوز امتحان القبول التي تشرف عليه وزارة الصحة, وطالبه بقبولهم في المستشفيات واعدادهم للامتحان لان معظم هؤلاء الأطباء تنقصهم علامة واحده او علامتين من اجل اجتياز هذا الامتحان.
ورد مدير عام وزارة الصحة الدكتور روني على هذه الطلبات قائلاً بانه وعند استلام منصبه الجديد قام بزيارة للجنوب واتضح له بان هناك نقص حاد وكبير في كادر الأطباء والممرضات وانه يعمل كل ما بوسعه من اجل سد هذه الحاجة وإيجاد الطرق والسبل لذلك.
اما بخصوص فتح مسار للممرضات والمساعدات فوعد مدير عام وزارة الصحة تجنيد الميزانيات المطلوبه لذلك والشروع في هذا البرنامج قريبا, كما وكشف مدير عام وزارة الصحة بانه أعطى تعليماته وموافقته على اجراء امتحان "موعد ثانٍ" للأطباء الذين لم يجتازوا الامتحان من اول مره وذلك من اجل إتاحة الفرصة لهم لاجتياز هذا الامتحان والمباشرة في العمل في مهنتهم.
ووعد مدير عام وزارة الصحة فحص قضية طلاب العلاج الطبيعي والذين يصل عددهم الى 30 طالباً بجدية من اجل ايجاد الحل المناسب وإعطائهم ترخيص ليصبحوا مؤهلين في مجال العلاج الطبيعي.ً

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY