الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

إنطلاق مخيم ناصرتي مستقبلي للعام الثاني على التوالي

كل العرب
نُشر: 13/07/10 08:23,  حُتلن: 08:25

* طاقم المرشدين هو عبارة عن أمهات وسيدات ناشطات جماهيريات متطوعات من الأحياء إلى جانب طالبات جامعيات

بهمة عالية وحماس كبير انطلق مخيم ناصرتي مستقبلي للعام الثاني على التوالي يوم الأثنين في مركز ابن سينا الجماهيري . وهو المخيم الأول من نوعه في مدينة الناصرة حيث يضم العشرات من أبناء الشبيبة بين الأجيال 13 و 18 عاما, هذا الجيل الذي لا يتم استيعابه في المخيمات الصيفية الجارية حاليا في المدينة.



هوية وطنية واحدة وموحدة
يركز المخيم العاملة الاجتماعية عبور طه رزق بالتعاون مع طاقم عاملات اجتماعيات من مركز رعاية الولد والعائلة التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في البلدية, إلى جانب دائرة المراكز الجماهيرية في البلدية وجمعية الناصرة للثقافة والسياحة, ويؤكد القائمون على المخيم أن برنامج هذا العام غني جدا بالفعاليات والنشاطات المتنوعة والتي من أهدافها: تعزيز الانتماء للمدينة, التآخي والتواصل بين أبناء الأحياء والطوائف المختلفة,التأكيد على هوية وطنية واحدة وموحدة, الحفاظ على البيئة وأحياء للتراث الفلسطيني من جوانبه المختلفة.

أهداف المخيم
ما يميز المخيم هذا العام أن طاقم المرشدين هو عبارة عن أمهات وسيدات ناشطات جماهيريات متطوعات من الأحياء إلى جانب طالبات جامعيات ومتطوعات شابات من الأحياء.
افتتحت المخيم العاملة الاجتماعية السيدة عبور رزق وشرحت للمشتركين الشباب, الشابات والأمهات أهداف المخيم وبرامجه , ومن ثم تم عرض عارضة شفافيات عن جمعية الناصرة للثقافة والسياحة وأهدافها ,عن أهمية مدينة الناصرة كونها مدينة سياحية تاريخية مقدسة وما تحوي من مواقع سياحية مقدسة وتاريخية ,فيلم عن مدينة الناصرة من قبل السيدة لنا شقحة نصير مركزة الفعاليات في الجمعية .  ثم قسم الطلاب إلى مجموعات تم من خلالها تفعيل المشتركين بورشات تعارف من قبل كل من منار خليلية, عبور طه رزق ,نجد عمري, سرينا سعد فاخوري طاقم العاملات الاجتماعيات في مركز رعاية الولد والعائلة . هذا وستستمر نشاطات المخيم حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري.
 

مقالات متعلقة