الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

مظاهرة عربية يهودية للتصدي لمخطط حريش لاقامة مدينة لليهود المتزمتين بعارة

تقرير وتصوير: إبراهيم
نُشر: 12/07/10 13:55,  حُتلن: 18:06

* المتظاهرون طالبوا بإلغاء هذا المخطط ومنح التفضيل للمخططات التي تقضي في توسيع مناطق النفوذ للبلدات العربية

* التأكيد على ان هذا المخطط يعتبر مخططا عنصريا من الدرجة الاولى ومجحف بحق المواطنين العرب

- المحامي نزيه مصاروة:

* لولا نضالنا منذ سنوات عدة ضد هذا المخطط لأقيمت المدينة لليهود المتدينين في حريش منذ سنوات

* نضالنا مستمر حتى الغاء هذا المخطط ونضالنا مستمر ايضا حتى توسيع مناطق النفوذ للبلدات العربية والمصادقة على الخرائط الهيكلية.

- أحمد ملحم:

*  اقامة هذه المدينة والوجود لليهود المتزمتين فيها سيضرب العلاقات العربية اليهودية في المنطقة

* اعتراضاتنا سيكون لها الوزن الكبير امام الدولة لالغاء هذا المخطط والبلدات العربية احق بهذه الاراضي

تظاهر العشرات من المواطنين العرب واليهود ظهر اليوم الاثنين أمام مكتب وزارة الداخلية في بلدة حريش وذلك خلال تسليم العريضة الاعتراضية على مخطط حريش لايجال شاحر رئيس لجنة الفحص لمخطط حريش المعينة من وزارة الداخلية , وقد شارك في المظاهرة المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع , زيدان بدران رئيس مجلس محلي بسمة عارة , احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للحفاظ على الارض والمسكن وادي عارة , علي كبها رئيس اللجنة الشعبية في ام القطف والعشرات من موظفي السلطات المحلية العربية واليهودية في المنطقة.

 

وقد حمل المتظاهرون اللافتات والشعارات المنددة الرافضة والمعارضة لمخطط حريش معربين عن رفضهم الكامل من تسكين اليهود المتدينين في هذه البلدة ومنح الفرصة للعيش المشترك عربا ويهودا في بلدة حريش كيف هو الحال اليوم. كما وطالب المتظاهرون الغاء هذا المخطط ومنح التفضيل للمخططات التي تقضي في توسيع مناطق النفوذ للبلدات العربية ومنح التراخيط للمواطنين في بناء بيوتهم والغاء اوامر الهدم بحجة البناء الغير مرخص. كما واكد المتظاهرون ان هذا المخطط يعتبر مخططا عنصريا من الدرجة الاولى ومجحف بحق المواطنين العرب.

استمرار النضال
وقال المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع الى ان النضال ما زال مستمرا حتى الغاء المخطط الظالم والعنصري بحق المواطنين العرب وقال: ولولا نضالنا منذ سنوات عدة ضد هذا المخطط لأقيمت المدينة لليهود المتدينين في حريش منذ سنوات. من هنا فان نضالنا مستمر حتى الغاء هذا المخطط ونضالنا مستمر ايضا حتى توسيع مناطق النفوذ للبلدات العربية والمصادقة على الخرائط الهيكلية.

طبيعة العلاقات والجيرة الحسنة
من جانبه أكد أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية الى ان مظاهرة اليوم تأتي ضمن سلسلة الخطوات التي يقوم بها رؤساء السلطات المحلية في منطقة وادي عارة وبالتعاون والمشاركة مع اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن وادي عارة للتصدي لهذا المخطط الذي يقام وللأسف الشديد على حساب الاراضي ومصالح الجماهير العربية. من هنا موقفنا واضح وصريح التصدي لهذا المخطط بكل ما اوتينا من قوة في مختلف الطرق والنضالات. من حقنا ان نحافظ على وجودنا في منطقة وادي عارة ومن حقا كعرب ويهود ايضا ان نحافظ على طبيعة العلاقات والجيرة الحسنة في منطقة وادي عارة ما بين العرب واليهود اذ اننا نؤكد ان اقامة هذه المدينة والوجود لليهود المتزمتين فيها سيضرب العلاقات العربية اليهودية في المنطقة , واردف احمد ملحم قائلا :"اعتراضاتنا سيكون لها الوزن الكبير امام الدولة لالغاء هذا المخطط والبلدات العربية احق بهذه الاراضي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241535.51
BTC
0.52
CNY