الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

هدوء مشوب بالحذر يسود مجدل شمس بعد المواجهات الضارية مع افراد الشرطة

كل العرب
نُشر: 11/07/10 19:52,  حُتلن: 09:03

* مواطنون تجمهروا وحاولوا منع الشرطة من اقتحام المنزل المراد تفتيشه، الامر الذي اضطر استعمال الشرطة الاسرائيلية لوسائل مختلفة من اجل تفرقة المتظاهرين
 

شهدت بلدة مجدل شمس في هضبة الجولان مواجهات ضارية بين افراد الشرطة ومواطنين من مجدل شمس، خلال عمليات تفتيش في منزل. وبحسب المعلومات الواردة فإن المواطنين تجمهروا وحاولوا منع الشرطة من اقتحام المنزل المراد تفتيشه، الامر الذي اضطر استعمال الشرطة الاسرائيلية لوسائل مختلفة من اجل تفريق المتظاهرين.


بلطف عن موقع جولان

تفاصيل اضافية:
وبحسب التفاصيل التي وصلت الى موقع العرب فإن أفراد الشرطة الذين اقتحموا منزلاً في البلدة ليعتقلوا مشتبهاً، ويقومون بعمليات بحث وتفتيش في منزله، احتجزوا في المنطقة ولم يتمكنوا من مغادرتها، بعد ان احاطها أكثر من 1500 شخص،معترضين على مثل هذه العمليات الاسرائيلية الهمجية التعسفية - على حد تعبيرهم -.
وافاد شهود عيان ان عدداً من المتظاهرين اضرموا النيران بدورية الشرطة التي استقلها الافراد الذين اقتحموا المنزل، وعددهم اربعة، في حين استعملت القوات المعززة التي حضرت الى المكان الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين ما ادى الى اصابة اكثر من 15 شخصا بحالة طفيفة.
واضاف شاهد عيان ان الشرطة تحتجز نساء وأطفالاً داخل المنزل، ويرفضون تحريرهم لحين خروجهم بسلام، لا بل يستعملونهم كحماية بشرية !!! فهل هذا يعقل ؟!"


بلطف عن موقع وصحيفة بانياس

هذا وقامت الشرطة بالاجتماع بوجهاء بلدة مجدل شمس، وكبارها، اضافة للمشايخ الدروز، لإستخدامهم كوسيط مع المتظاهرين في محاولة لرأب الصدع، وفض الاشكال - كما افاد مصدر مطلع في الشرطة، الذي اكد ان الشرطة لا تبحث سوى عن اخراج افرادها بسلام من المنزل، وعدم وقوع اشتباكات جديدة، قد تطور لما لا تحمد عواقبه، مع المواطنين.
وقال شمعون كورن، قائد لواء الشمال في الشرطة:"ان افراداً من الشرطة دخلت الى المنزل للتفتيش لتوصيل أمر محكمة وخلال تواجدهم داخل المنزل لاحظوا تجمهرات كبيرة، وعدد كبير من الاشخاص يطوقون المنطقة".
من جهته قال الناطق بلسان شرطة الجليل عيران شاكيد: ان الأوامر اعطيت لأفراد الوحدة لعدم مغادرة المنزل، واحكام اغلاقه، فيما نعمل على زيادة افرادنا في المنطقة حتى نتمكن من السيطرة على الوضع، واخراجهم بسلام.
وتابع شاكيد: ان الشرطة خصصت منطقة طوارئ عند مدخل البلدة وهناك يتواجد طواقم تابعة لنجمة داوود الحمراء، وطائرة مروحية، وطواقم من سلطة المطافئ وهم جاهزون في حال حدوث اي طارئ".
 


بلطف عن موقع وصحيفة بانياس


بلطف عن موقع وصحيفة بانياس


بلطف عن موقع جولان


بلطف عن موقع جولان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243219.35
BTC
0.52
CNY