الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

كفرقرع: مؤتمر طارئ للتصدي لاقامة مدينة حريش: كلنا من اجل مستقبل ملائم

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 09/07/10 13:10,  حُتلن: 19:02

- رئيس المجلس المحلي كفرقرع المحامي نزيه مصاروة :

* على الجميع التكاتف معا والنضال بشكل جماعي من اجل صد هذا المخطط الخطير

* علينا ان نعلم ان خروج المشروع الى حيز التنفيذ هو بمثابة مصيبة وطامة كبرى للجماهير العربية

استمرارا لسلسة الاجتماعات والمؤتمرات للتصدي لاقامة مدينة حريش، عقد في قرية كفرقرع في المركز الجماهيري الحوارنة مؤتمر طارىء تحت عنوان: "كلنا من اجل مستقبل يليق بالمنطقة" حيث شارك فيه رئيس مجلس كفرقرع المحامي نزيه مصاروة ورئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان، رئيس مجلس بسمة زيدان بدران، مدير عام بلدية باقة جت خيام قعدان وعضو الكنيست الدكتور جمال زحالقة، والعديد من الشخصيات القيادية الفعالة بهذا المجال من الوسط العربي واليهودي من كفرقرع والمنطقة.

تغيير معالم المنطقة
وقد رحب بداية رئيس المجلس المحلي كفرقرع المحامي نزيه مصاروة بالحضور وتحدث عن اهمية التصدي لهذا المشروع الظالم بحق الجماهير العربية في وادي عارة حيث يعمل هذا المشروع على تغيير معالم المنطقة، ويمنع إمكانية توسيع نفوذ البلدات العربية في المستقبل وهو يناقض جميع الخرائط الهيكلية واللوائية من خلال مصادرة مساحات شاسعة من الاراضي العربية والمساحات الخضراء والخلابة والتي تضرب بعرض الحائط جميع الامكانيات والفرص للتقدم السياحي والتطويري للمناطق في وادي عارة.

العلاقات بين العرب واليهود
وأضاف مصاروة: "علينا ان نعلم ان خروج هذا المشروع الى حيز التنفيذ هو بمثابة مصيبة كبرى للجماهير العربية في وادي عارة, كما وسيوقع هذا المشروع اضرارا جسيمة بطبيعة العلاقات بين العرب واليهود في المنطقة, لهذا على الجميع التكاتف معا والنضال بشكل جماعي من اجل صد هذا المخطط الخطير".

جو عكر
كما وقد تحدث رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن احمد ملحم والعديد من المشاركين من رؤساء سلطات محلية وعضو الكنيست د. جمال زحالقة واعضاء اللجان الشعبية من الوسط اليهودي والعربي, وممثلو المنظمات البيئية والاهلية وممثلي اللجان الشعبية, والذين شددوا على اهمية التصدي لهذا المشروع الذي يمس بصورة واضحة ومباشرة بالمواطنين العرب واليهود معا, ويخلق جوا عكرا من العلاقات بين المواطنين العرب واليهود معا".
هذا وقد وقع المشاركون في المؤتمر على وثيقة تقضي بمعارضة هذا المخطط, وذلك من اجل جمع عدد اكبر من التواقيع لمعارضة مخطط إقامة هذه المدينة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY