الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

ميركل: يمكن لجنوب أفريقيا أن تفخر بنفسها كثيراً فالبطولة نظمت بشكل ممتاز

كل العرب
نُشر: 06/07/10 10:12,  حُتلن: 10:17

* ميركل كانت فأل خير على الفريق الألماني الذي حقق فوزاً كاسحاً  على الأرجنتين بأربعة أهداف دون رد

- المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل:

* بعد غياب ميكايل بالاك أصبح لزاماً على الفريق أن يعتمد على نفسه، فكان ذلك مفيداً جداً له

* البطولة نظمت بشكل ممتاز وفي أجواء رائعة، والآن بعدما أتيت إلى هنا، يمكنني القول بأن جنوب أفريقيا يمكنها أن تفخر بنفسها كثيراً

ما زال العالم يتذكر جيداً كيف كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتابع عروض المنتخب الوطني بشغف كبير خلال العرس العالمي الذي استضافته بلادها قبل أربع سنوات، وأبت المستشارة الألمانية هذه المرة أيضاً إلا أن تحضر يوم الأحد للملعب لمساندة المنتخب الألماني في لقائه الحاسم ضد الأرجنتين. ولقد كانت فأل خير على الفريق الألماني الذي حقق فوزاً كاسحاً بأربعة أهداف دون رد، لتعبر بكل سهولة للمربع الذهبي لنهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA.
 


ميركل تصفق للألمان

وقالت ميركل: لقد رأيت عبر شاشة التلفاز أن البطولة نظمت بشكل ممتاز وفي أجواء رائعة، والآن بعدما أتيت إلى هنا، يمكنني القول بأن جنوب أفريقيا يمكنها أن تفخر بنفسها كثيراً. ولقد قلت للرئيس زوما إنهم قاموا بالعمل بشكل رائع، وإنهم نالوا احترام العالم أجمع، وإنه نصر عظيم لشعب جنوب أفريقيا كله. لقد تغيرت نظرتنا لأفريقيا بعد هذا المونديال.
وأضافت أعتقد أن المونديال منح القارة السمراء كلها شعوراً قوياً بالثقة بالنفس. وقد جعل البنيات التحتية في جنوب أفضل بكثير من ذي قبل، وخلق فرص عمل للشباب العاطلين، وهذا في حد ذاته ربح كبير.
وحول المنتخب الألماني قالت ميركل: بعد غياب ميكايل بالاك أصبح لزاماً على الفريق أن يعتمد على نفسه، فكان ذلك مفيداً جداً له. وآمل أن يواصل على هذا النحو.

مقالات متعلقة