الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:02

خبيرة تغذية: العصائر الطبيعية التي تصنعيها في المنزل تحمي من الأمراض

كل العرب
نُشر: 03/07/10 12:06,  حُتلن: 18:56

* عصير الاناناس يساعد على الهضم ومفيد جداً للمعدة

تقدم لك الدكتورة سهام. خ خبيرة التغذية بعض العصائر الطبيعية التي يمكنك اعدادها في المنزل لتحميك من بعض الأمراض خاصة أن عصير الفواكه يكون غنياً بالاملاح المعدنية مثل الكالسيوم والفسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد.. كما أنه يسهل هضمه لما يحتويه من أحماض عضوية ذات قيمة غذائية عالية..
وتضيف أنه من أهم أنواع العصير.. عصير الاناناس الذي يساعد على الهضم ومفيد جداً للمعدة كما أنه طارد للسموم في الجسم وينصح به المصابون بفقر الدم وعسر الهضم وايضا له القدرة على تذويب الشحوم لذلك هو مفيد للمصابين بالسمنة..


صورة توضيحية 
 
- أما عصير المشمش فينصح به الاشخاص المصابون بالوهن والهزال وكذلك الوهن العقلي والمصابون بفقر الدم، كما أنه مكافح قوي للاسهال...
- عصير الليمون مفيد جداً في مكافحة البرد والانفلونزا .. كما أنه يكافح تعرضك له فيحميك منه قبل أن تصابي به.. - عصير التوت فيعمل على تقوية وظائف الكبد وينظم الجهاز العصبي كما ينصح به المصابون بالنقرس وآلام المفاصل والروماتيزم للتخفيف من اوجاعها.
- عصير العنب فهو طارد للسموم وينصح به مرضي الكليتين والأمعاء وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم كما أنه مزيل لاحتقانات الكبد ويخفف من التهابات الجهاز الهضمي وهو ذو تأثير جيد علي الدورة الدموية وينصح به الاشخاص المصابون ببعض أنواع الحميات.
- عصير التوت فهو مرطب وملين ومفيد في حالات الحلق والبلعوم.
- عصير الخوخ فهو مفيد لمن يزاولون الألعاب الرياضية.. ويأتي على قائمة العصائر عصير البرتقال المفيد في حالات البرد وفاتح الشهية كما أنه من أشهر عصائر الشتاء..

مقالات متعلقة