الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

اليوم مباشر على العرب: البرازيل تواجه هولندا وغانا تحلم بالفوز على أوروغواي

كل العرب
نُشر: 02/07/10 10:09,  حُتلن: 14:49

* دونغا واثق بقدرة منتخبه الناضج والموهوب في تخطي الامتحان الهولندي، وهو يعتبر أن مستوى فريقه في تطور مستمر

* جيان: شاهدت أوروجواي ووجدت أنه جيد في الناحية الدفاعية ، وأرى أيضا أن لديه أفضل خط هجومي في البطولة الحالية. وأقصد سواريز ودييجو فورلان

البرازيل أمام هولندا الساعة 17:00
يجدد المنتخب البرازيلي، الباحث عن لقب سادس في قارة مختلفة، الموعد مع نظيره الهولندي عندما يتقارعان الجمعة على ملعب "نلسون مانديلا باي" في بورت اليزابيث ضمن الدور ربع النهائي من مونديال جنوب أفريقيا 2010.
ويمكن القول أن الفائز في هذه الموقعة سيضمن بشكل كبير بطاقته إلى المباراة النهائية لأن الخصم المقبل في دور الأربعة سيكون الفائز من مواجهة غانا وأوروغواي، ما يعني أن الطريق ممهدة أمام أي من المنتخبين من اجل التواجد على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ لخوض المباراة النهائية في 11 تموز/يوليو الحالي.

 النجم الطائر آريين روبن يتألق ويثبت جدارته بالانضمام إلى كوكبة نجوم العالم
النجم الهولندي آريين روبن

وستكون المواجهة بين "سيليساو" ونظيره البرتقالي إعادة لنصف نهائي مونديال 1998 عندما فاز المنتخب البرازيلي بركلات الترجيح بعد تعادلهما (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي في طريقه إلى النهائي حيث خسر أمام فرنسا المضيفة (0-3)، وربع نهائي 1994 عندما فاز "سيليساو" أيضاً (3-2) في طريقه للفوز باللقب على حساب إيطاليا بركلات الترجيح.
كما تواجه الطرفان في الدور الثاني لمونديال 1974 وخرج الهولنديون حينها فائزين (2-0)، بهدفين ليوهان نيسكنز ويوهان كرويف، في طريقهم إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخهم قبل أن يخسروا أمام ألمانيا الغربية المضيفة (1-2)، ثم تكرر المشهد بعد أربعة أعوام وهذه المرة خسر المنتخب البرتقالي في النهائي أمام الأرجنتين المضيفة حينها (1-3) بعد التمديد.
وأكد مدرب البرازيل دونغا انه واثق بقدرة منتخبه الناضج والموهوب في تخطي الامتحان الهولندي، وهو يعتبر أن مستوى فريقه في تطور مستمر وقال في هذا الصدد "اذا نظرنا إلى النوعية المتواجدة في صفوف المنتخب، نجد أن التطلعات عالية جداً، لكنك لا تفوز بكأس العالم بمجرد انك مرشح للفوز بها".

بعد فشلها امام البرتغال.. البرازيل تعود الى عهدها لتعصف بتشيلي بثلاثية نظيفة
البرازيل خلال مباراتها الأخيرة امام تشيلي

رفع المعنويات
في المقابل اعتبر هداف المنتخب البرازيلي لويس فابيانو أن الفوز على تشيلي رفع من معنويات زملائه بقوله "اعتقد بأن المباراة ضد تشيلي كانت نقطة تحول بالنسبة الينا، لقد خلقنا العديد من الفرص ونجحنا في إطلاق العنان للهجمات المرتدة". وأضاف "لقد حققنا فوزاً مهما ولا شك أنه سيرفع من معنوياتنا قبل مواجهة هولندا".

بطاقات صفراء في هولندا
لكن الهولنديين في وضع اخطر لأن سبعة من لاعبي المنتخب يحملون بطاقات صفراء، ومن بينهم أريين روبن وروبن فان بيرسي الذي كان غاضباً جداً من مدربه بعد إخراجه من الملعب في الدقائق العشر الأخيرة من مباراة سلوفاكيا. وينص نظام المونديال على إلغاء البطاقات الصفراء اعتباراً من الدور ربع النهائي من اجل تحاشي غياب لاعبين مؤثرين عن المباراة النهائية.

غانا تواجه أوروغواي الساعة 21:30
وقال النجم الغاني أسامواه جيان إن منتخب بلاده مستعد لتحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أول منتخب أفريقي يصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم ، وذلك بتحقيق الفوز على منتخب أوروجواي على ملعب "سوكر سيتي" غدا الجمعة في دور الثمانية ببطولة كأسس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا. وقال جيان الخميس في جوهانسبرج "كل القارة الأفريقية تساندنا وكذلك غانا بأسرها. إننا نعرف كيف نتخلص من الضغوط. وأضاف "لدينا فرصة يمكننا من خلالها أن نظهر للعالم كله قدراتنا ، بالتأهل إلى الدور قبل النهائي.
واعترف لاعب فريق رين الفرنسي ، والذي سجل ثلاثة أهداف خلال أربع مباريات منها هدف الفوز على المنتخب الأمريكي في دور الستة عشر ، بأن المباراة لن تكون سهلة أمام منتخب الأوروجواي مشيرا إلى أن أكبر الخطورة تكمن في مهاجمي أوروجواي دييجو فورلان ولويس سواريز. وقال جيان "شاهدت أوروجواي ووجدت أنه جيد في الناحية الدفاعية ، وأرى أيضا أن لديه أفضل خط هجومي في البطولة الحالية. وأقصد سواريز ودييجو فورلان.

هولندا تثأر لإيطاليا وتتخطى سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف وتصعد للربع النهائي

بعد فشلها امام البرتغال.. البرازيل تعود الى عهدها لتعصف بتشيلي بثلاثية نظيفة

هولندا تثأر لإيطاليا وتتخطى سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف وتصعد للربع النهائي

بعد فشلها امام البرتغال.. البرازيل تعود الى عهدها لتعصف بتشيلي بثلاثية نظيفة

باراجواي واليابان تتنافسان على أول بطاقة تأهل لدور الثمانية لكل منهما بالمونديال
الباراغواي تستعد للمواجهة

دييغو فورلان نجم أورغواي الأول فائق الوسامة في صور رهيبة ستدهش الفتيات

غانا تسطر تاريخا لها في كأس العالم بالتأهل للربع النهائي على حساب الولايات المتحدة
غانا تحلم بالفوز

غانا تسطر تاريخا لها في كأس العالم بالتأهل للربع النهائي على حساب الولايات المتحدة

غانا تسطر تاريخا لها في كأس العالم بالتأهل للربع النهائي على حساب الولايات المتحدة

مقالات متعلقة