الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

مشروع أبنائي وتكبرون يجمع 600 خريج من روضة الفراشات من بينهم الجامعيين

أمين بشير- مراسل
نُشر: 02/07/10 15:40,  حُتلن: 16:39

* مازن غنايم: لا يمكن لأي شخص أن يقوم بمثل هذه المبادرة لولا حب العمل وشعور الانتماء

* تخلل الحفل تكريم المتطوع جمال أمباشي على تطوعه كما وتم عرض مسرحية من تمثيل اطفال روضة الفراشات وعدد من المقاطع والمعزوفات الفنية، والدبكة الشعبية

نظمت المربية سلافه دوحة ومساعدتها علياء طربيه من روضة الفراشات في سخنين حفلاً جمع بين 600 من خريجي هذه الروضة على مدار 18 عاماً والخريجين جامعيين في شتى المواضيع العلمية في المعاهد والكليات والجامعات الاسرائيلية.

وتأتي فكرة لقاء جميع الخريجين من المربية سلافة دوحة وهي من سكان بلدة الرامة وقد بدأت عملها في روضة الفراشات يوم 1/9/ عام 1992، وقد تخرج من هذه الروضة ما يقارب الـ 600 طالب ومنهم طلاب في الصف البستان والاول والثاني والثالث.
هذا وشارك في الحفل مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ومدير قسم المعارف في البلدية نبيه ابو صالح ومدير المركز الثقافي البلدي موفق خلايلة وعدد من مدراء المدارس وعدد من المدعوين في حين عرف الحفل الطالبان الجامعيان مؤيد أبو ريا وغنايم وهما من خريجي هذه الروضة.



مازن غنايم أثنى على العمل الدؤوب والمتواصل الذي يقوم به كل العاملين في جهاز التربية والتعليم في سخنين وعبر عن اعتزازه هو بشكل شخصي بالمربية سلافة دوحة والمساعدة علياء طربيه وثمن عالياً التفاني بالعمل، فلا يمكن لأي شخص أن يقوم بمثل هذه المبادرة لولا حب العمل وشعور الانتماء له كون المربية سلافة من الاشخاص الذي يعطي لبلده ووطنه من دون ان ينتظر المردود او ماذا ستعطيه بلده.



أما المربي نبيه ابو صالح فأكد أنه سعيد بان يتواجد مع المربية سلافة دوحة والمساعدة علياء طربيه كون ان هذه الروضة قد خرجت اكثر من 600 طالب وهو سعيد بان من حوله خريجين وهم الآن في الجامعات. أما المربية سلافة دوحة فقد قرأت أبياتاً شعرية للكاتبة السخنينية ميسون حنا الياس ووجهت في كلمتها المقتضبة، شكرها لكل من ساهم بأنجاح الحفل وعلى رأسهم جمال امباشي الذي قدم الكثير تطوعاً ويستحق ان نكرمه وأضافت بكلمات معبرة، "لست ادري هكذا تمضي السنون، بالأمس كنتم أطفالاً برمل ،والحصى تلعبون، وكم سؤالاً عن الدنيا كنتم تسألون، عن شكل الأرض عن السماء عن الغيوم والنجوم، وهل بأيديكم الصغيرة ستمسكون، أقول لكم نعم، لأنكم مثلها دائما تسطعون، والنور والحب والبراءة في كل زاوية تنثرون والاحلام الكبيرة ستحققون فكونوا كملح الارض ابنائي وتكبرون".
هذا وتخلل الحفل تكريم المتطوع جمال أمباشي على تطوعه كما وتم عرض مسرحية من تمثيل اطفال روضة الفراشات وعدد من المقاطع والمعزوفات الفنية، والدبكة الشعبية بقيادة المدرب حسام شلاعطة.

مقالات متعلقة