الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 07:01

ريال مدريد يفتح أبوابه أمام المهاجم الارجنتيني آنخيل دي ماريا مقابل 36 مليوم يورو

كل العرب
نُشر: 30/06/10 20:08,  حُتلن: 07:36

*  ريال مدريد سيدفع من 25 إلى 36 مليون يورو حسب استخدام ونتائج اللاعب

* دي ماريا الذي يلعب في مركز الجناح الأيسر اختير كأفضل لاعب في الدوري البرتغالي خلال الموسم المنصرم

تعاقد نادي ريال مدريد الاسباني مع الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا لاعب وسط بنفيكا بطل الدوري البرتغالي بحسب ما ذكر الأخير وموقع النادي الأسباني.


دي آنخيل تصوير: getty images

ووقع دي ماريا (22 عاماً) على عقد لمدة ستة أعوام مع النادي الملكي، بحسب ما جاء في بيان للنادي الإسباني الذي لم يكشف عن قيمة الصفقة: "توصل ريال مدريد وبنفيكا إلى اتفاق يقضي بانتقال دي ماريا. سيحمل اللاعب ألوان النادي في الأعوام الستة المقبلة".
وذكرت الصحف الإسبانية والإنكليزية أن قيمة الصفقة بلغت 25 مليون يورو، من جانبه، كشف نادي بنفيكا البرتغالي أن ريال مدريد سيدفع من 25 إلى 36 مليون يورو حسب استخدام ونتائج اللاعب، وهو رقم قياسي في الدوري البرتغالي.
وأكد بطل الدوري البرتغالي في بيان "توصل بنفيكا وريال مدريد إلى اتفاق حول انتقال دي ماريا مقابل 25 مليون يورو يضاف إليها 5 ملايين تتعلق باستخدام اللاعب (في مجمل المسابقات) و6 ملايين أخرى بنتائجه".

تحت ألـ 20 مع ميدالية ذهبية
واختير دي ماريا الذي يلعب في مركز الجناح الأيسر أفضل لاعب في الدوري البرتغالي خلال الموسم المنصرم، وأحرز مع بنفيكا لقب الدوري مرة واحدة والكأس مرتين منذ انتقاله إلى العاصمة البرتغالية عام 2007.
ويلعب دي ماريا أساسيا مع منتخب الأرجنتين الذي تأهل إلى ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 حيث سيلاقي منتخب ألمانيا يوم السبت المقبل.
وأحرز اللاعب الأعسر المولود في مدينة روزاريو كأس العالم 2007 ما دون 20 سنة والميدالية الذهبية في ألعاب بكين الأولمبية، بدأ دي ماريا مسيرته مع روزاريو سنترال وانتقل إلى البرتغال في صيف 2007، وكانت بدايته مع منتخب الأرجنتين في 16 أيلول 2009 في مباراة في تصفيات كأس العالم أمام البارغواي.

مقالات متعلقة