الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

السويسري روجيه فيدرر يعبر بسهولة إلى دور الثمانية في بطولة ويمبلدون للتنس

كل العرب
نُشر: 28/06/10 21:10,  حُتلن: 17:53

-  فيدرر:

* البداية كانت حيوية ، ألعب بشكل جيد ، هذا فوز جيد للغاية بالنسبة لي

* كان من الرائع الحصول على يومين راحة في نهاية الأسبوع ، هذه هي الأفضلية لحامل اللقب ، تعرف أنك ستلعب أيام الاثنين والأربعاء والجمعة في الأسبوع الأول

حجز السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول لبطولة ويمبلدون للتنس البالغ مجموع جوائزها 20 مليون دولار مقعده بسهولة في دور الثمانية للبطولة حيث تغلب اللاعب الفائز بلقب ويمبلدون ست مرات على النمساوي يورجن ميلتسر 6/2 و6/3 الاثنين في الدور الرابع للبطولة.



16 لاعباً ولاعبة في منافسات الدور الرابع

ودائما ما يكون اليوم الأول من الأسبوع الثاني في ويمبلدون مزدحما بعد عطلة البطولة الأحد ، حيث يشارك 16 لاعبا ولاعبة في منافسات الدور الرابع. ولم يترك فيدرر الذي يسعى لإحراز لقب ويمبلدون للمرة السابعة أي مجال للشك في تجاوزه البداية المهتزة له في البطولة ، بعد أن حقق الفوز في المباراة الأولى عبر خمس مجموعات ثم اجتاز الدور الثاني في أربع مجموعات.

فيدرر يسحق منافسه
وسحق فيدرر منافسه ميلتسر في أول مباراة تجمع بينهما خلال 84 دقيقة. وقال فيدرر "البداية كانت حيوية ، ألعب بشكل جيد ، هذا فوز جيد للغاية بالنسبة لي". وأضاف "كان من الرائع الحصول على يومين راحة في نهاية الأسبوع ، هذه هي الأفضلية لحامل اللقب ، تعرف أنك ستلعب أيام الاثنين والأربعاء والجمعة في الأسبوع الأول". وحقق فيدرر الفائز ب16 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى ، الفوز في 55 مباراة مقابل خمس هزائم خلال مسيرته في ويمبلدون.



فيدرر سيلتقي مع الفائز من بين التشيكي والألماني
ويلتقي فيدرر في المباراة التالية مع الفائز من المباراة التي تجمع بين التشيكي توماس برديتش والألماني دانيل براندز ، في المباراة رقم 25 لفيدرر في دور الثمانية للجراند سلام.
وتغلب الفرنسي جو ويلفيرد تسونجا المصنف العاشر على مواطنه جوليان بينيتو 6/1 و6/4 و3/6 و6/1 . وفي الدور الرابع لفئة السيدات اضطرت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الأولى على العالم سابقا ، للانسحاب من مباراتها أمام الروسية فيرا زفوناريفا بسبب الإصابة في الظهر.

إطاحة البلجيكية كيم كليسترز
وتغلبت الأمريكية فينوس ويليامز المصنفة الثانية على العالم على الأسترالية جارميلا جروث 6/4 و7/6 (7/5). واطاحت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الثامنة بمواطنتها جوستين هينن 2/6 و6/2 و6/3 . وفازت الصينية لي نا على البولندية اجنيسكا رادفانسكا 6/3 و6/2 والبلغارية تسفيتانا بيرونكوفا على الفرنسية ماريون بارتولي 6/4 و6/4 والاستونية كايا نايبي على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6/2 و6/4 .

مقالات متعلقة

Got