الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:02

كرنفال حاشد لاطفال بلدات وادي عارة بمناسبة يوم الطفل العالمي في منتجع الواحة

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 27/06/10 12:55,  حُتلن: 13:05

* تخلل الكرنفال سباحة ، مسابقات، جوائز ،عرض لفرقة الراب ،مسرحية للمهرج نعمة خازم وفقرات فنية شيقة أخرى لاقت استحسان الاطفال وذويهم

بأجواء إحتفالية نظمت أمس السبت حركة النساء الديمقراطيات في منطقة ام الفحم كرنفالاً حاشداً بمناسبة يوم الطفل العالمي وقرب انتهاء السنة الدراسية وحلول العطلة الصيفية ، حيث غصت برك وساحات منتجع الواحة في مدينة ام الفحم بمئات الاطفال وذويهم.
افتتح الكرنفال د. زياد محاميد الذي رحب بالاطفال وذويهم مؤكداً أن الهدف من الكرنفال هو رسم البسمة على شفاء الاطفال ,وأشار محاميد أن هذا الكرنفال لا ينسينا معاناة اطفال قطاع غزة المحاصرين مطالباً العالم بكسر الحصار واحلال السلام العادل والشامل .


ثم تحدثت رائدة محاميد مركزة عمل حركة النساء الديمقراطيات في منطقة ام الفحم التي هنأت الاطفال وأمهاتهم بيوم الطفل العالمي وتمنت لهم تحصيلات علمية عالية وعطلة سعيدة ،كما وطالبت حكومة اسرائيل باحترام وثيقة حقوق الطفل وعدم التمييز بين الاطفال العرب واليهود،ودعت الضمير العالمي الى كسر الحصار عن اطفال غزة المحاصرين والمحرومين من التمتع بطفولتهم لقيام اسرائيل بفرض حصار مجحف بحقهم وحق شعبهم الفلسطيني الذي يتطلع دائماً الى سلام عادل وشامل يتضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود ال 67 وعاصمتها القدس الشرقية.
وحّيا النائب الجبهوي د. عفو اغبارية الاطفال وهنأهم بيوم الطفل الذي يعتبر عيد لجميع أطفال العالم وقال اغبارية بهذة المناسبة السعيدة:" في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بيوم الطفل الا ان هناك ملايين الاطفال في افريقيا والعالم بحاجة ماسة الى الغذاء والدواء من اجل البقاء على قيد الحياة ، لذلك يتوجب على حكومات العالم عدم رصد الميزانيات للعسكرة والحروب التي تحرق الاخضر واليابس وتعود بالويلات على الشعوب خاصة الاطفال ، فهذة الميزانيات الضخمة يجب ان تصب في خدمة الاطفال لتوفير لهم :الغذاء ، الدواء والرعاية الاجتماعية اللازمة وبهذا نرسم البسمة على وجوه اطفال العالم".
وأضاف اغبارية: " هذا الامر ينطبق على حكومة اسرائيل التي تنفق الاموال الطائلة على الاستيطان والتوسع و شراء الطائرات بدلاً من جسر الهوة بين الاطفال اليهود والعرب ، فمن خلال هذا الكرنفال نستنكر حصار أطفال وشعب غزة الذين يعانون من الجوع والمأوى على خلفية الحصار والحرب القذرة التي شنتها حكومة اسرائيل على قطاع غزة والتي أدت الى مقتل آلاف الاطفال الفلسطينيين".
هذا وتخلل كرنفال الاطفال الشيق: سباحة ، مسابقات ، موسيقى وعرض لفرقة الراب بقيادة فادي محاميد وفقرات لصديق الاطفال حسين جبارين بالاضافة الى فعاليات عمو عزيز وغيرها من الفعاليات الممتعة والشيقة، كما وقدم المهرج نعمة خازم مسرحية للاطفال وفقرات فنية شيقة لاقت استحسان الاطفال وذويهم.
وفي نهاية الكرنفال تم توزيع جوائز وهدايا على الاطفال الفائزين.

مقالات متعلقة