أخبارNews & Politics

عميد بنك إسرائيل فيشر ووزيران ورئيس البلدية على رأس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عميد بنك إسرائيل ورئيس البلدية رأس المشاركين بوضع حجر الحديقة الصناعية

* الحديقة الصناعية الناصرة تقام على الأرض المحاذية لفندق الجولدن كراون، بدعم كامل من بلدية الناصرة ومن الحكومة

*  الحديقة الصناعية في الناصرة تشمل والتي تمتدّ على مساحة تبلغ 14 دونما، بناية مساحتها 15,000 متر مربع، وتتألف من ثلاثة أجنحة بارتفاع أربعة طوابق


اعلن المهندس شوقي خطيب، مدير مشروع الحديقة الصناعية في الناصرة، عن تحديد الثامن من الشهر القادم (تموز) كموعد للاحتفال بوضع حجر الأساس للحديقة الصناعية في الناصرة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تسوية الأرض وتجهيزها لبدء أعمال البناء والإنشاء في الموقع.

وُجّهت الدعوات الخاصة للمشاركة في هذا الاحتفال المميّز إلى العشرات من رؤساء السلطات ال محلية في منطقة الناصرة وإلى الصناعيين ونساء و رجال الأعمال وإعلاميات وإعلاميين وشخصيات ذوات شأن.
ويستدلّ من الدعوة أنّ عميد بنك إسرائيل، السيّد ستانلي فيشر، ووزير الصناعة والتجارة والصناعة والاستخدام، السيّد بنيامين (فؤاد) بن اليعيزر ووزير شؤون الاقليات، البروفيسور أفيشاي برافيرمان ورئيس بلدية الناصرة، المهندس رامز جرايسي، لبوا دعوة صاحب مشاريع الحدائق الصناعية في البلاد، رجل الأعمال والصناعي ستيف فرتهيمر، لتشريف الاحتفال ومشاركته في وضع حجر الأساس.
يذكر أنّ الحديقة الصناعية الناصرة تقام على الأرض المحاذية لفندق الجولدن كراون، بدعم كامل من بلدية الناصرة ومن الحكومة، وهي الحديقة السادسة في البلاد التي يقيمها الصناعي ستيف فرتهيمر، بعد: "تيفن" و"تل-حاي" و"دلتون" و"لابون" في الجليل وفي "عومر" في النقب ، هذا بالاضافة إلى حدائق أخرى خارج البلاد.
ومنذ أن أقيمت أول حديقة صناعية في تيفن في العام 1985, وفّرت هذه الحدائق بيئة داعمة ونوعية، لأكثر من 160 شركة ناجحة. تعمل، اليوم، أكثر من 70 شركة في خمس حدائق صناعية في البلاد ،وهي تشغّل حوالي 2000 عامل وتنتج مبيعات بقيمة 700 مليون دولار، 80% منها للتصدير.
حديقة بمساحة 14 دونم
وتشمل الحديقة الصناعية في الناصرة، والتي تمتدّ على مساحة تبلغ 14 دونما، بناية مساحتها 15,000 متر مربع، وتتألف من ثلاثة أجنحة بارتفاع أربعة طوابق ترتبط فيما بينها من خلال فضاء مسقوف (آتاريوم), وكلها محاطة بحدائق خضراء بتصاميم خاصة. وبالإضافة إلى المساحة المخصصة للصناعة، تشمل المخططات قاعة مؤتمرات ومحاضرات ومطعمًا يطلّ على المناظر الخلابة لمرج ابن عامر وجبل القفزة و300 موقف سيارا ت تحت الأرض ومواقف أخرى في حدود الحديقة الصناعية.
وبالنسبة للصناعي ستيف فرتهيمر فإن الحديقة الصناعية الجديدة في الناصرة:" ستلعب دور المحفّز في النمو الاقتصادي- الاجتماعي للناصرة والقضاء وستشكّل نموذجًا ناجحًا للتعاون ولتساوي الفرص وللعيش المشترك".
اما رئيس بلدية الناصرة، المهندس رامز جرايسي فيقول:" إنّ التعاون مع الصناعي ستيف فرتهيمر هو أبرز الخيارات العملية لتطوير الناصرة في مجال الصناعة التكنولوجية، بالاضافة إلى تطوير الصناعة السياحية والصناعة التقليدية، من أجل تعزيز اقتصاد المدينة ".
هذا وسيتضمّن برنامج الاحتفال بوضع حجر الأساس تحيات من ضيوف الشرف، بالإضافة إلى كلمة ستيف فرتهيمر والمهندس شوقي خطيب. وفقرة فنّية، ومن ثم المشاركة الرمزية بوضع حجر الاساس، هذا وستنظم جولة ميدانية

كلمات دلالية