أخبارNews & Politics

بدء عملية صب الباطون في مشروع البناء في رمبام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بدء عملية صب الباطون في مشروع البناء العملاق في مستشفى رمبام في حيفا

 * المبنى الأول الذي سيتم بناءه فوق موقف ال سيارات المستشفى تحت الأرض، هو "مستشفى روت رابابورت للأطفال"

* الحديث يدور عن مشروع لوجيستي معقد سيتطلب اغلاق شوارع قريبة من المستشفى لفترات طويلة، مرة كل بضعة أشهر


مرحلة صب الباطون في مشروع البناء العملاق في مستشفى رمبام انطلقت هذا الأسبوع. من المتوقع ان تستمر عملية الصب حوالي سنة ونصف، وبضمنها ستقوم شركة هانسون الفائزة في المناقصة لتزويد الباطون، بتحويل حوالي 110 ألف متر مكعب من الباطون للمستشفى، بواسطة 18 ألف خلاطة باطون. الحديث يدور عن مشروع لوجيستي معقد سيتطلب اغلاق شوارع قريبة من المستشفى لفترات طويلة، مرة كل بضعة أشهر.

عملية بناء أسس الباطون على مساحة تفوق العشرين دونما، وبتكلفة حوالي 250 مليون شاقل، التي بدأت هذا الأسبوع تشكل مرحلة اضافية في تشييد المستشفى المحمي تحت الأرض، الذي يُبنى كجزء من استخلاص العبر من حرب لبنان الثانية. المستشفى المحمي تحت الأرض سيستخدم في فترات السلام كموقف سيارات لحوالي 1500 مركبة، وباخطار 48 ساعة سيتحوّل لقسم علاج لاستيعاب المرضى، حيث أنه سيتم تركيب ودمج انظمة الكهرباء والأكسجين الطبية خلال عملية البناء داخل أسس المبنى. كمنشأة وقسم علاج لاستيعاب المرضى تحت الأرض في أوقات الطوارئ سيكون بالامكان استيعاب حوالي 1700 مريض في المنشأة، والذين سيكونون محميون من الاصابة بصواريخ تقليدية او غير تقليدية.
مستشفى روت رابابورت للأطفال
المبنى الأول الذي سيتم بناءه فوق موقف السيارات المستشفى تحت الأرض، هو "مستشفى روت رابابورت للأطفال"، والذي موّلت عائلة رابابورت حصة الأسد من هذا المشروع، حيث تبرعت بمبلغ 17 مليون دولار. مستشفى الأطفال الذي سيكون من أحدث مستشفيات الأطفال وأكثرها تطوّرا في العالم (المهندس شارون أراد) من المتوقع أن يفتتح أبوابه فقط بعد ثلاث سنين.
الأسبوع الماضي وصلت السيدة روت رابورت برفقة ابنتها عيريت لمعاينة تقدم المشروع الذي يعز على قلبها كثيرا.

 

كلمات دلالية