الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

هولندا تزيد أوجاع الكاميرون بهدفين لهدف وتصعد لمواجهة سلوفاكيا في دور الـ16

كل العرب
نُشر: 24/06/10 11:27,  حُتلن: 11:32

* الطواحين الهولندية حصدت الرصيد الكامل من النقاط لتتصدر مجموعتها عن جدارة

رفضت هولندا خروج الكاميرون بأي رصيد من النقاط في منافسات كأس العالم، بعدما فازت عليها 2-1 في أخر مباريات الدور الأول للمجموعة الخامسة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كيب تاون.
وحصدت الطواحين الهولندية الرصيد الكامل من النقاط لتتصدر مجموعتها عن جدارة، في حين بقت الكاميرون في قاع الترتيب دون رصيد من النقاط بعد هزيمتها في المباريات الثلاث، وجاءت اليابان في المركز الثاني في المجموعة بعد الفوز على الدنمارك 3-1.

وتلاقي الكاميرون منتخب سلوفاكيا الذي فاز على ايطاليا حاملة اللقب في دور الـ 16 بالبطولة. وأحرز أهداف المباراة كل من روبن فان بيرسيفي الدقيقة 36 وصامويل إيتو في الدقيقة 65 من ضربة جزاء وأخيرا كلاس يان هونتيلار في الدقيقة 84. وافتتح شيدجو الكاميروني فرص اللقاء في الدقيقة 5 بعد ان سدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس الهولندي مارتن ستيكيلنبورج.
ورد فان در فارت لاعب ريال مدريد الاسباني بتصويبة مماثلة للطاحونة الهولندية لكن كرته تمر بجوار القائم بقليل.  وسدد روبن فان بيرسي لاعب ارسنال الانجليزي كرة قوية في الدقيقة 19 تصدى لها الحارس الكاميروني سليمانو بثبات. وعاد فان بيرسي بعدها بدقيقة واحدة ليستلم كرة داخل منطقة الجزاء دون رقابة لكنه يفشل في ترجمة الفرصة سريعاً ليؤمن سليمانو الكرة.

ضغط المرمى الكاميروني
واصل الهولنديون ضغطهم على المرمى الكاميروني، وسدد ديرك كويت تصويبة قوية تلامس القائم وتخرج ضربة مرمى في الدقيقة 32.  ونجح فان بيرسي في ترجمة سيطرة الطاحونة الهولندية بتسجيله الهدف الأول من بين أقدام الحارس سليمانو في الدقيقة 36 بعد تبادل للكرة مع فان در فارت.
وبدأت الكاميرون الشوط الثاني بحثا عن هدف يحسن صورتها في البطولة، ولكنه بدا بعيدا إلى حد كبير، حيث فشل اللاعبون في الوصول إلى المرمى في أكثر من مناسبة. 

هجمات خطيرة
وعلى الجانب الآخر استمر فان بيرسي في قيادة العديد من الهجمات الخطيرة، وسدد كرة قوية في الدقيقة 51، استطاع سليمانو إيقافها.  وتألق صامويل إيتو في هجمة من مجهود فردي في الدقيقة 59 ليمر من ثلاثة لاعبين، ولكن تدخل الدفاع الهولندي قبل تسديدها، حال دون إحراز هدف التعادل لتخرج إلى ضربة ركنية.



وبعدها يضيع جان ماكون هجمة خطيرة من انفراد في الدقيقة 62، بعد أن سدد الكرة ضعيفة في مرمى الحارس الهولندي. وأثمر الضغط الكاميروني عن ضربة جزاء في الدقيقة 65 بعد لمسة يد من اللاعب فان دير فارت، انبرى لها إيتو ليضعها قوية داخل المرمى لتعلن عن هدف التعادل لمنتخب بلاده. وسيطرت الكاميرون على مجريات الشوط الثاني بعد الهدف، بغية إحراز هدف آخر يحقق لها فوز لحفظ ماء الوجه بعد الأداء المتواضع في المونديال.

هولندا تواجه سلوفاكيا
وفي الدقيقة 73 ظهر اللاعب الهولندي أريين روبن لأول مرة في مباراة بالمونديال بعد غيابه عن لمباراتين السابقتين، لعدم تعافيه من الإصابة التي لحقت قبل المونديال في مباراة ودية أمام المجر.
ويتألق روبن يقود هجمة مميزة في الدقيقة 84 ويسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لترتطم بالعارضة وترتد لهونتيلار ليسددعها في المرمى الخالي معلنا تقدم هولندا مرة أخرى.
وتستمر الهجمات الهولندية حتى نهاية اللقاء ليطلق الحكم التشيلي بابلو بوسو صافرته بنهاية المباراة بفوز هولندا وتصدرها لمجموعتها لتواجه سلوفاكيا التي تغلبت على ايطاليا في مفاجأة كبيرة 3-2 ، في دور الـ16.



مقالات متعلقة