الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

اليابان تفوز على الدنمارك لترافق هولندا للدور الثاني بالمونديال بعد 3:1

كل العرب
نُشر: 24/06/10 11:06,  حُتلن: 13:25

* البداية جاءت مشتعلة كما هو متوقع خاصة من الدانمارك الذي لا يملك سوى فرصة الفوز

* المنتخب الدنماركي لجأ للتسديدات بعيدة المدى بعد شعور لاعبيه بصعوبة فك شفرة الكومبيوتر الياباني 

لقن المنتخب الياباني درسا قاسيا لنظيره الدنماركي وسجل فوزا كبيرا بنتيجة 3-1 في الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة ضمن منافسات مونديال جنوب أفريقيا ليتأهل اليابانيون لدور الستة عشر بصحبة هولندا ويلاقي منتخب باراجواي.

وارتفع رصيد اليابان إلى 6 نقاط ليحتل المركز الثاني خلف هولندا صاحبة الصدارة بتسع نقاط، فيما توقف رصيد الدانمارك عند 3 نقاط ويودع المونديال بصحبة الكاميرون متذيل الترتيب.
تقدم كيسوكي هوندا لليابان في الدقيقة 17، وأضاف ياسوهيتو اندو الهدف الثاني مع الدقيقة 30 وقلص الفارق للدانمارك جون دال توماسون في الدقيقة 80، واختتم شينجي اوكازاكي الأهداف في الدقيقة 87 من زمن المباراة.

بداية مشتعلة
البداية جاءت مشتعلة كما هو متوقع خاصة من الدانمارك الذي لا يملك سوى فرصة الفوز، وأهدر بير كرولدروب أول فرصة شبة مؤكدة في الدقيقة 8 من ركنية استقبلها مباشرة إلى خارج المرمي.
وفي أول ظهور ياباني بعد 12 دقيقة، ضاعت فرصة التقدم من علي قدم دايسكوي مانسوي المنفرد والذي سدد الكرة في جسد الحارس توماس سورينسن، ثم بعدها بدقيقتين مرت تسديدة ماكوتو هاسيبي فوق العارضة بقليل في فرصة أخري يابانية.

سرعة الأداء
واستمر الأداء السريع من الطرفين، وأخطأت تسديدة جون دال توماسون قائد المنتخب الدانماركي طريق الشباك في الدقيقة 15 لتمر الكرة إلى جوار القائم الأيسر بسنتيمترات قليلة.
وجاءت المفاجأة يابانية مع الدقيقة 17 بصاروخ ماركة هوندا الذي صوب الكرة من ضربة ثابتة مرقت نحو الزاوية العليا اليمني لمرمي سورينسن الذي توقع الكرة عكس اتجاهها. وضاعت فرصة التعادل للدانمارك في الدقيقة 21 بعد أن سرق توماسون الدفاع الياباني وانفرد بالمرمي في ولكن الحارس ايجي كواشيما تصدي لكرته بنجاح وحولها إلى ركنية.



وانفرد الكومبيوتر الياباني بكل جديد، فمع الدقيقة 30 ظهر أن هناك برمجة بين اللاعبين والكرات الثابتة، حيث سجل اندو هدفا من ركلة حرة مباشرة اظهر خلالها قدرة كبيرة في التحكم في الكرة وقت التسديد ليسجل منها الهدف الثاني وسط دهشة دانماركية.
وبدأ الوسط والهجوم الدانماركي رحلة العودة للمباراة قبل نهاية الشوط، إلا أن الدفاع الياباني كان فطن لجميع المحاولات، وتصدى لتسديدة مارتن يورجنسن ومن بعده دانيال آجر، فيما شكلت هجمات اليابان خطورة كبيرة على المرمي الدانماركي.

البحث عن هدف التقليص
وكادت بداية الشوط الثاني تحمل معها هدف ياباني ثالث من إهداء الحارس سورينسن بعد أن أفلتت تسديدة سهلة من يده وتصدت العارضة للكرة في لقطة غريبة.
وبدأ الدانماركيون رحلة البحث عن هدف التقليص، وضاعت فرصة مع الدقيقة 50 من نيكولاس بندينتر الذي لم يحسن استقبال الكرة، ثم أهدر نفس اللاعب كرة انفرادية بعد تصدٍ ناجح لكواشيما.
وارتدي كواشيما قفاز الإجادة في الدقيقة 58 بتصديه الناجح لصاروخ متوسط الارتفاع جاء بتوقيع ياكوب بولسن، ثم امسك بكرة أخرى من تسديدة آجر من ضربة ثابتة.

فك شفرة الكومبيوتر الياباني
ولجأ المنتخب الدنماركي للتسديدات بعيدة المدى بعد شعور لاعبيه بصعوبة فك شفرة الكومبيوتر الياباني، ولكنها جميعا جاءت طائشة وغير دقيقة، ومن أول اختراق ناجح في الدقيقة 70، تلقى جون دال توماسون الكرة في مواجهة المرمي ولكنه سدد بقدميه بدلا من قدم واحدة لتضيع الفرصة.  وفي الربع ساعة الأخيرة، كثرت الصافرة علي أخطاء لاعبي المنتخبين، وكانت الهجمات معظمها من تسديدات والتي تصدت العارضة اليابانية لإحداها في الدقيقة 78 بقدم توماسون.
وبعدها بدقيقة احتسب حكم اللقاء الجنوب أفريقي ركلة جزاء دانماركية تصدى لها توماسون وسدد الكرة في يد الحارس كواشيما لتعود لنفس اللاعب الذي سجل منها بإصرار هدف التقليص.
وأطلق اوكازاكي رصاصة الرحمة علي الدانماركيين مع الدقيقة 87 بعدما سجل ثالث الاهداف من جملة رائعة ومجهود فردي كبير للاعب الفذ هوندا الذي راوغ وأهدى الكرة على طبق من ذهب لاوكازاكي الذي لم يرفض الهدية واختتم معها المباراة أفضل ختام.




 

مقالات متعلقة