الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

كأس العالم:هولندا تفوز على اليابان بهدف نظيف وتضمن انتقالها الى الدور الثاني

كل العرب
نُشر: 19/06/10 11:31,  حُتلن: 20:56

 انوضعت قذيفة ويسلي شنايدر منتخب بلاده هولندا علي مشارف التأهل لدور الـ16 لكأس العالم بعد تخطي المنتخب البرتقالي عقبة منتخب اليابان بهدف نظيف في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة. وأحرز شنايدر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52 من عمر اللقاء. ورفعت هولندا رصيدها إلي 6 نقاط في صدارة المجموعة لتصبح قاب قوسين او ادني من الترشح إلي دور الـ16 حال تعادلت الكاميرون والدانمارك في مباراتهما معا مساء السبت. بينما توقف رصيد اليابان عند 3 نقاط وأصبحت في حاجة ماسة للفوز في مباراتها الأخيرة في المجموعة لكي تحجز بطاقة عبورها إلي الدور القادم.

ملخص الشوط الاول:

سيطر التعادل السلبي علي الشوط الأول "المخنوق" بين هولندا واليابان. وادي الحذر التكتيكي الشديد الي ظهور الفريقين بمظهور متواضع للغاية من الناحية الهجومية. بداية اللقاء جاءت حذرة للغاية من الطرفين الأمر الذي اثر علي عدد الفرص علي المرميين اللهم إلا التسديدة المقصية التي قام بها ديرك كاوت في الدقيقة 11 من داخل منطقة جزاء اليابان ولكن كرته مرت بشكل عرضي بعيدا عن المرمي. فرص اليابان أيضا لم تكن بالخطورة المنتظرة حيث لم تزد في كل الأحوال عن تسديدات من خارج منطقة الجزاء لم تكن لتهدد مرمي الحارس مارتن ستكلنبورج كتلك التي سددها يوتو ناجاموتو في الدقيقة 13. بمرور الدقائق ظلت الامور تسير علي ما هو عليه، وسدد دايسوكي ماتسوي كرة قوية في الدقيقة 38 ولكن الحارس الهولندي التقطها بثبات.اقرب فرص الشوط جاءت للمهاجم الياباني كيسوكي هوندا في الدقيقة 41 عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ولكنها ذهبت بعيدة عن المرمي.

تلخيص الشوط الثاني:

 دخل لاعبو هولندا شوط المباراة الثاني بشكل مغاير تماما حيث تمكنوا من الضغط علي منافسهم بكل قوة خلال الدقائق الأولى للشوط. ففي الدقيقة 47 سدد روبن فان بيرسي كرة رأسية من داخل منطقة الجزاء ولكنه ذهبت إلي أيدي الحارس ايجي كاواشيما. ثم سدد فان بيرسي كرة قوية في الدقيقة 49 ولكن كرته ذهبت بعيدا عن المرمي. وجاءت الدقيقة 53 لتشهد هدفا هولنديا في غاية الروعة عندما استلم شنايدر الكرة خارج منطقة الجزاء ليطلق قذيفة مدوية اخذت يد الحارس الياباني ودخلت الي الشباك. عقب الهدف الهولندي المبكر، نشط المنتخب الياباني قليلا وحاول تهديد مرمي هولندا حيث تحصل لاعبوه علي العديد من الكرات الثابتة والركنية ولكنهم فشلوا في استغلالها. وسدد هوندا كرة قريبة من المرمي في الدقيقة 65 ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لهولندا بقليل. وكاد فان بيرسي ان يغالط مرماه في الدقيقة 70 عندما كان بصدد تشتيت الكرة من داخل منطقة جزاء فريقه ليجد الكرة تمر فوق عارضته بقليل. هدأ المباراة قليلا حتى الدقيقة 85 والتي انفرد فيها فان بيرسي من الجهة اليسري ليسدد الكرة برعونة في جسد الحارس الياباني. وبنفس السيناريو تماما، انفرد البديل ابراهيم افيلاي من نفس الجهة في الدقيقة 88 ليسدد ايضا في جسد الحارس. وكادت اليابان ان تصدم كل الهولنديين في الدقيقة الاخيرة من المباراة عندما انفرد اوكازاكي بالمرمي ليسدد كرة قوية مرت بقليل فوق المرمي ليرحم القدر الجماهير البرتقالية التي تنفست الصعداء عقب اطلاق الحكم لصافرة النهاية بفوز هولندا.


 

مقالات متعلقة