الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:02

بطيرم توصي الأهل بمراقبة أطفالهم بالقرب من الأماكن المتواجدة فيها المياه دوماً

أمين بشير -
نُشر: 18/06/10 09:23

* يجب الحذر ومنع الطفل من الوصول الى البرك الغير صالحة للاستعمال باغلاقها تماما

* بين كل واحد توفي جراء الغرق ، 1-4 اطفال موجودين في المستشفيات في حالات إعاقة حرجة وخطيرة

ضمن سلسلة من حملة التوعية التي تقوم بها مؤسسة "بيطرم " لامان الاطفال وبسبب التزايد المستمر في عدد الإصابات لدى الاطفال وخاصة جراء الغرق ، اصدرت " بيطرم" توصياتها ضمن مشروع كامل للعطلة الصيفية والتي تكثر فيها المخيمات ومخيمات السباحة بشكل خاص والرحلات العائلية الى المناطق التي تتواجد فيها المياه بدون مراقب او منقذ مثل البحر وليس في أمكنة معدة للسباحة خاصة بالأطفال .



وفي اعقاب غرق طفلة تبلغ من العمر السنة الواحدة فقط في بركة في إحدى قرى وادي عارة قالت المديرة العامة لمؤسسة " بيطرم" لامان الأطفال اورلي سيلفنجر : " ان عدم مراقبتنا لأطفالنا ولو لثانية واحدة ممكن ان يشكل خطرا على حياتهم ، لذلك يجب مراقبتهم وحراستهم بشكل مستمر ودائم بالاتصال المستمر معهم والابتعاد عن أي عمل اخر ممكن ان يؤدي الى عدم الانتباه لهم " .
من خلال الابحاث التي قامت بها مؤسسة " بيطرم " لامان الاطفال بَينت ان في سنة 2009 أصيب 60 طفلا جراء الغرق منهم 14 طفل لقوا مصرعهم . وعلى ضوء البيانات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية التي اظهرت ان السبب الثاني لموت الاطفال من تحت جيل ال15 هو الموت غرقا . بالاضافة الى انه يتواجد بين كل واحد توفي جراء الغرق ، 1-4 اطفال موجودين في المستشفيات في حالات إعاقة حرجة وخطيرة . بالاضافة الى ان مرحلة 0-4 سنوات تعتبر اكثر السنوات خطورة كون الطفل فيها لا يستطيع التوازن في الماء ورأسه يعادل وزن جسمه فليس لديه القدرة على مواجهة الماء والهروب من ضغطها .
على ضوء هذه المعلومات والبيانات الرسمية والتي تؤكد ان السبب الثاني لموت الاطفال ما هو الا الموت غرقا وكون عملية الغرق لا تستغرق الكثير من الوقت وتحدث بشكل سريع ومفاجئ بمجرد إزالة أعيننا عن اطفالنا لثواني دون حتى سماع صرخاتهم خلال غرقهم توصي مؤسسة " بيطرم " برعاية ومراقبة اطفالنا بشكل مستمر ودائم من خلال هذه التوصيات التي خصتها للعطلة الصيفية للخروج منها آمنين :

توصيات مؤسسة " بيطرم " لامان الاطفال في الماء :
يجب مراقبة وحراسة الطفل اثناء تواجده في الماء على مسافة قريبة جدا منه تستطيع فيه امساك يده .
في فترة تواجد الطفل في الماء على الاهل الاهتمام فقط وفقط فيه وعدم مثلا قراءة الكتب او التحدث في الهاتف او فعل أي شيء اخر ممكن ان يبعدهم عن الطفل المتواجد في الماء .
ممنوع ترك الطفل الذي يبلغ من العمر اقل من خمسة سنوات وحيدا في حوض السباحة – الحمام ولا لأي سبب كان .
أحواض برك مختلفة :
هنالك انواع برك مختلفة مثل تلك التي تستعمل في البيوت ، يجب ازالة الماء منها بعد كل استعمال حتى لا يستطيع الطفل العودة اليها مرة اخرى دون علم الاهل كونه من الممكن ان يغرق في عمق 10 متر !
اما بالنسبة للبرك او احواض البرك المتواجد ة في المنازل يجب تركيب باب خاص لمنع الطفل الوصول اليها وحيدا والتأكد من امكانية عدم وصوله اليها .
يجب الحذر ومنع الطفل من الوصول الى البرك الغير صالحة للاستعمال باغلاقها تماما .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239869.36
BTC
0.52
CNY