أخبارNews & Politics

ميتشل يستكمل جولاته بلقاء الرئيس عباس اليوم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جورج ميتشل يستكمل جولاته بلقاء الرئيس محمود عباس اليوم ومبارك غدًا

*  أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه: لمطالب الفلسطينية في ملفي الامن والحدود واضحة تماماً

* من المقرر ان يستقبل الرئيس المصري حسني مبارك غداً ميتشل الذي يصل الى مصر اليوم لمناقشة تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط

يجتمع المبعوث الاميركي لعملية السلام جورج ميتشل في رام الله مع الرئيس محمود عباس ، في وقت قال مسؤولون فلسطينيون انهم يتوقعون من ميتشل ان يأتي حاملا ردوداً اسرائيلية على الاسئلة والمطالب الفلسطينية المقدمة في ملفي الحدود والأمن الجاري التفاوض عليهما بصورة غير مباشرة بين الطرفين عبر الوسيط الاميركي.

وكان ميتشل اجتمع أمس مع مسؤولين اسرائيليين، بينهم رئيس الوزراء ووزير الجيش وبحث معهم المطالب الفلسطينية في الملفين المذكورين. وقال ميتشل امس انه يعتزم "متابعة المناقشات الجارية الآن ، والتي نأمل أن تؤدي الى المفاوضات المباشرة ، والتي بدورها سوف تؤدي إلى اتفاق شامل".
الدولة الفلسطينية المسقلة
وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه: "ان المطالب الفلسطينية في ملفي الامن والحدود واضحة تماماً، وتقوم على الشرعية الدولية التي تقبلها أم يركا والاتحاد الاوروبي وكل دول العالم بينما ترفضها اسرائيل".
تطورات عملية السلام
ومن المقرر ان يستقبل الرئيس المصري حسني مبارك غداً ميتشل الذي يصل الى مصر اليوم لمناقشة تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط والجهود المبذولة لتحقيق تقدم في المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وتأتي جولة ميتشل في المنطقة بعد زيارة قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ل واشنطن بداية الأسبوع الجاري، ولقائه الرئيس باراك أوباما، كما تأتي بعد زيارة قام بها نائب الرئيس الأميركي جو بايدن لمصر ولقائه مبارك في القاهرة في 7 حزيران (يونيو) الجاري. وكان ميتشل أنهى جولة له في المنطقة في الخامس من الشهر الجاري.

كلمات دلالية