الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

صور جديدة: بطلة العالم ايطاليا تسقط في فخ التعادل امام الباراغواي 1-1

كل العرب
نُشر: 14/06/10 18:08,  حُتلن: 11:42

* منتخب باراجواي حقق الهدف الأول في الدقيقة 39 عن طريق انتولين الكاراز

* اللاعب الإيطالي دانييلي دي روسي النتيجة لايطاليا في الدقيقة 63 من زمن المباراة

 

فشل المنتخب الايطالي حامل لقب كأس العالم في الخروج بفوز أول بعدما تعادل بصعوبة مع باراجواي بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم ضمن المجموعة السادسة لمنافسات مونديال 2010. وحصل كل منتخب علي نقطة واحدة في بداية مشوار البطولة وقبل مباراة الطرفين الآخرين في المجموعة سلوفاكيا ونيوزيلندا اللذان يلتقيان يوم الثلاثاء. تقدم منتخب باراجواي بالهدف الأول في الدقيقة 39 عن طريق انتولين الكاراز، وعادل دانييلي دي روسي النتيجة لايطاليا في الدقيقة 63 من زمن المباراة.

الشوط الاول
بدأت المباراة وسط أمطار غزيرة، ووضح الحذر علي المنتخبين خشية استقبال هدف مبكر، مع بعض الأفضلية للآتزوري، ومرت عشر دقائق دون أي خطورة علي المرميين. واستمر الأداء العشوائي من المنتخبين حتى الدقيقة 19 والتي كادت تسجل التقدم لايطاليا من كرة عرضية لجيانلوكا زامبروتا لم يلحق بها البرتو جيلاردينو، ثم أنقذ الدفاع الايطالي أول حضور لبارجواي مع الدقيقة 22 إلي ركنية. وبعدها انطلق ريكاردو مونتوليفو بكرة من وسط الملعب وسط حصار من دافع باراجواي وفضل التسديد البعيد في يد الحارس، ورد اوريليانو توريس بانفراد من تمريرة كريستيان ريفيروس التي وضعته مواجها للمرمي ولكنه وضع الكرة خارج الخشبات الثلاث. وبدا التحسن النسبي في أداء المنتخبين، وأنقذ الدفاع البارجوياني كرة خطيرة من أمام سيموني بيبي في الدقيقة 25، وان غابت اللمسة الأخيرة خاصة من زامبروتا الذي جري وراء الكرة كثيرا. وتراجع الأداء مرة أخري بشكل كبير، وغلبت التمريرات الطولية والعالية علي اللاعبين، وتقمص المدافع انتولين الكاراز دور البطولة وفك الاشتباك في الدقيقة 39 بضربة رأس قوية من ضربة ثابتة نفذها توريس لتأخذ الكرة طريقها للزاوية اليسرى لمرمي جانلويجي بوفون.

 الشوط الثاني
وبدأ الشوط الثاني بتغيير غير مفهوم بخروج الحارس المخضرم بوفون ونزول فيديركو ماريتي بديلا له، وبدأ الوسط الايطالي في البحث عن هدف التعديل وضاعت فرصة خطيرة في الدقيقة 54 من بيبي الذي حاول التسجيل بطريقة اكروباتية ولكن الكرة طالت. وكاد منتخب باراجواي يضاعف النتيجة مع الدقيقة 57 من تسديدة انريكي فيرا القوية التي ذهبت فوق المقص الأيسر مباشرة، ثم سدد مونتوليفو كرة في وسط المرمي تصدي لها الحارس خوستو فيلار بسهولة. ومع الدقيقة 63 تمكن دي روسي من معادلة النتيجة بعد متابعة جيدة لركنية تصدي لها بيبي واخطأ الحارس في بلوغ الكرة ليقتنصها دي روسي ويضعها في الشباك، ثم طاب الطليات بركلة جزاء بعد سقوط مونتوليفو داخل المنطقة. ثم عادت المباراة مجددا للهدوء وتنحصر الكرة اغلب الوقت في منتصف الملعب، وتعددت الركنيات لايطاليا التي لم تستفد من أي منها، وبدا الحذر من اللاعبين في الدقائق الأخيرة وضاعت فرصة خطيرة من رأسية سانتا كروز في الدقيقة 82. وتألق فيلار في إبعاد تصويبة مونتوليفو الصاروخية ويحوله الكرة إلي ركنية، وضغط الآتزوري بكامل خطوطه في اللحظات الأخيرة إلا إن جميع المحاولات تصدي لها دفاع باراجواي بنجاح.

 

















مقالات متعلقة