الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:02

كأس العالم 2010: فوز مقنع لمنتخب هولندا على منتخب الدنمارك بالنتيجة 2-0

كل العرب
نُشر: 14/06/10 12:40,  حُتلن: 07:22

* ينبغي على مورتن أولسن، الذي لزم الفراش لعدة أيام جراء إصابته بنزلة برد، التخلي عن لاعب محوري وأساسي مثل نيكولاس بندلر المصاب بتمزق في أعلى الفخذ



استهل المنتخب الهولندي مشواره في كأس العالم بالفوز علي الدانمارك بهدفين نظيفين في الجولة الأول للمجموعة الخامسة للبطولة.وتمكنت هولندا من اقتناص نقاط المباراة الثلاثة في الشوط الثاني بعد شوط أول سلبي، حيث أحرز أولا المدافع الدانماركي سيمون بولسن الهدف الأول بالخطأ في مرماه، بينما أحرز ديرك كاوت الهدف الثاني في الدقيقة 85.


ملخص الشوط الاول:
الشوط الأول جاء في مجمله متوسط الأداء وان كان المنتخب الهولندي كان الأفضل نسبيا بفضل قوة وسط ملعبه بوجود ويسلي شنايدر ورفائيل فاندر فارت اللذين استحواذا علي الكرة في اغلب دقائق الشوط. في حين اعتمد المنتخب الدانماركي علي الهجمات المرتدة بوجود نيكلاس بندتنر بمفرده في الهجوم. اعتمد المنتخب الهولندي علي التسديدات البعيدة من قبل شنايدر الذي أطلق واحدة في الدقيقة 20 ولكنها ذهبت بعيدة بقليل عن المرمي. اجتهد الدانماركي دنيس روميدال كثيرا في الجهة اليمني وكان يهدد المرمي الهولندي بين الحين والأخر ولكن ليس بالصورة التي كان من شانها أن تحدث الخطر علي مرمي مارتن ستكلنبورج. ابرز فرص الدانمارك جاءت في الدقيقة 38 عندما انطلق توماس كالنبرج من الجهة اليسري وسدد كرة قوية حولها ستكلنبورج الي خارج الملعب. اما ابرز فرص هولندا، فجاءت في الدقيقة 44 عندما اخترق روبن فان بيرسي الجهة اليمني للدانمارك وسدد كرة قوية مرت الي الشباك الخارجية لمرمي الفايكنجز لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

اهداف المباراة
احرز الهدف الذاتي لاعب المنتخب الدنماركي سيمون بولسن في الدقيقة الـ46 من عمر المباراة

احرز الهدف الثاني اللاعب الهولندي كويت في الدقيقة 85 من عمر المباراة

ملخص الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، تقمص المدافع الدانماركي سيمون بولسن دور المهاجمين الهولنديين لكي ينوب عنهم في هز شباك فريقه حيث تمكن بالخطأ من إحراز الهدف الأول للطواحين بضربة رأسية اصطدمت بزميل له قبل أن تتهادي إلي الشباك.أعطي الهدف المبكر دفعة قوية للاعبي هولندا وكان بإمكان فان بيرسي إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 52 عندما انفرد بالمرمي الدانماركي تماما ولكنه تباطأ بشكل عجيب ليحصل ستكلنبورج علي الكرة بسهولة. وشهدت الدقيقة 61 واقعة طريفة عندما تحجج فان بيرسي بأصوات آلات الفوفوزيلا لكي لا يحصل علي الإنذار الثاني (اقرأ الواقعة كاملة من خلال الرابط التالي). وفي الدقيقة 85 انفرد البديل ايليا بالمرمي الدانماركي ويسدد الكرة بمهارة نحو المرمي ولكن لسوء حظه يرد القائم تسديدته لتصل الكرة إلي ديرك كاوت المتابع الذي لا يتوان في إحراز الهدف الثاني بسهولة بالغة. وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة، أنقذ بولسن هدفا ثالثا لهولندا عندما ابعد الكرة قبل أن تتخطي مرماه بأعجوبة. وكان بامكان روميدال تقليص الفارق في الدقيقة الاخيرة للمباراة عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء هولندا ولكنه سدد بشكل عرضي بعيدا تماما عن المرمي.



هولندا تتذوق طعم الهدف الأول


هيصة هولندية


الكرة في شباك الدنمارك...



مقالات متعلقة