الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

استضافة الكاتبة والصحافية عناق مواسي في مدرسة ابن رشد الابتدائية بمدينة قلنسوة

كل العرب
نُشر: 13/06/10 12:54,  حُتلن: 14:54

 * الإعلام المكتوب يُعد من أهم وسائل الإعلام تأثيرًا في الأفراد من حيث تطوير مهارات القراءة والكتابة وتنمية الثروة اللغوية لدى الطلاب العرب

ضمن المبادرات الاجتماعية والتربوية التي تعتمدها مدرسة ابن رشد الابتدائية في مدينة قلنسوة تم استضافة الكاتبة الصحافية عناق مواسي - صحيفة "كل العرب" - في يوم الإعلام الذي اعد لطلاب صفوف الخامس والسادس بهدف تعريفهم على الإعلام في الوسط العربي ووسائله، حيث دار الحديث عن أهمية انكشاف أفراد المجتمع العربي على الإعلام وتفاعلهم معه. ومدى تأثير وسائل الإعلام على الأفراد كونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع العربي خاصة ومن العالم عامةً.

أهمية الاعلام المكتوب ومدى تأثيره
إذ يعد الإعلام المكتوب من أهم وسائل الإعلام تأثيرًا في الأفراد من حيث تطوير مهارات القراءة والكتابة وتنمية الثروة اللغوية لدى الطلاب العرب إذ أن الجريدة بمضامينها المختلفة وتعدد مواضيعها تؤثر في سعة إطلاع الطلاب وتنمي مهارات التواصل والعلم والمعرفة.
أبدى الطلاب مشاركة فعالة وشيقة أثناء المحاضرات بحب استطلاع كبير على أهمية العمل الإعلامي مصاعبه تحدياته ونجوميته وكيفية إعداد التقارير.
ويشار أن د. عبد الكريم خديجة مدير المدرسة يؤازر المبادرات التي من شانها تنهض الإبداع والقدرات لدى الطلاب وان أهمية الاهتمام بالإعلام المكتوب يقوي اللغة لدى الطلاب وبالذات لغتهم العربية بما يتساوق مع عام اللغة العربية وقد أثنى على الكاتبة الصحافية عناق مواسي معدة التقارير في جريدة كل العرب على المعلومات القيمة التي تم عرضها في كيفية التعامل مع الجرائد كوسيلة إعلام مهمة ومؤثرة.
أما المستشارة نجاة عازم فقد أكدت على الاهتمام بوسائل الاتصال المختلفة على المستوى الشخصي والمهني وان انكشاف الطلاب على عصر المعلومات بوسائله المتعددة يساعدهم على تنمية المعرفة الإنسانية. 


 

مقالات متعلقة