أخبارNews & Politics

عباس يلتقي ساركوزي الاحد ويدشن ساحة الراحل درويش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محمود عباس يلتقي نيقولا ساركوزي اليوم ويدشن ساحة الراحل درويش في باريس

* مدينة النور أطلقت تسمية فلسطين على شارع يقع في الجادة العشرون وذلك منذ زمن طويل
* المجلس البلدي لمدينة باريس صادقت في ابريل 2010 على قرار إطلاق اسم محمود درويش على احدى ساحات العاصمة الفرنسية

أعلنت الخارجية الفرنسية أن الرئيس محمود عباس سيلتقي نظيره الفرنسي الرئيس نيقولا ساركوزي في قصر الإيليزيه للبحث والتشاور حل التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، وخاصة المأساة الأخيرة في بحر غزة، وتدارس الإمكانيات لرفع الحصار عن غزه.

نيقولا ساركوزي
دعوة لتدشين ساحة الشاعر الفلسطيني درويش
من جهة أخرى دعا رئيس بلدية باريس لاحتفال تكريمي بتدشين وافتتاح ساحة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش عند السادسة من صباح الاثنين، بحضور الرئيس محمود عباس وبرنارد ديلانوييه رئيس بلدية باريس، وأعضاء مجلس بلديتها، والوفد الفلسطيني، والمفوض العام الجديد هايل الفاهوم، وبمشاركة عدد من أهالي باريس، وأبناء الجالية الفلسطينية المتواجدين فيها.
تقدير الإبداع الشعري
وكان قرار التسمية لساحة محمود درويش جاء نظراً كونه اختار العيش في هذه الدائرة بالذات وتقديراً للإبداع الشعري ولشخصه الذي ترك بصماته على الأمسيات الشعرية والذي طالما رافق شعره كبار المغنيين والموسيقيين وتحديداً الفنان اللبناني مارسيل خليفة والثلاثي الموسيقي الفلسطيني الأخوة جبران سواء في قصر الأونيسكو وعلى خشابات مسارح باريس الشهيرة.

مصادقة المجلس على قرار إطلاق اسم درويش على الساحة
يذكر أن مدينة النور أطلقت تسمية فلسطين على شارع يقع في الجادة العشرون وذلك منذ زمن طويل. وقد صادق المجلس البلدي لمدينة باريس في ابريل 2010 على قرار إطلاق اسم محمود درويش على احدى ساحات العاصمة الفرنسية. وقد غادر الرئيس عباس الولايات المتحدة الجمعة متوجها الى اوروبا حيث سيستقبله رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس ثاباتيرو الاحد ثم الرئيس الفرنسي الاثنين قبل العودة الى رام الله مرورا بالاردن.

كلمات دلالية